الرئيسية » الهدهد » تنظيم “الدولة الإسلاميّة” يضرب بقوّة وسقوط نحو 70 قتيلا من القوات العراقية في الفلوجة

تنظيم “الدولة الإسلاميّة” يضرب بقوّة وسقوط نحو 70 قتيلا من القوات العراقية في الفلوجة

تصاعدت شدة ووتيرة المعارك بين مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية من جهة والجيش العراقي وميليشيات الحشد من جهة أخرى، في محيط الفلوجة غربي بغداد.

 

وبحسب ما ذكرت وكالة أعماق ناهز عدد قتلى القوات العراقية في معارك الأحد بالفلوجة الـ 70 قتيلا، فيما خسرت دبابتين وجرافتين وست مدرعات وتسع عربات همر، واستولى مقاتلو الدولة على بعض منها، فضلا عن إعطاب 12 آلية من أنواع مختلفة، في حين ضربت عمليتان انتحاريتان القوات العراقية في البوعزيز والسجر.

 

وبادرت قوات الدولة الإسلامية لشن هجوم قرب عامرية الفلوجة استعادت فيه عدة نقاط واستولت على آليات، فيما صدت محاولات تقدم في محاور البوعزيز والمعهد الفني والزغاريد والسجر، حيث نفذت هجوما معاكسا أدى لتقهقر قطعات الجيش وتوقف عملياتها على هذا المحور، لتعود قوات الدولة بعدها بهجمات سريعة في منطقة البوشجل في شمال غربي الفلوجة والأطراف الجنوبية لمنطقة البوعبيد شرق الرمادي.

 

وفي هيت غرب الأنبار، فاجأ مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية قطعات القوات الحكومية في المدينة بهجوم عبر نهر الفرات، تمكنوا على إثره من السيطرة على أكثر من نصف مساحة المدينة وقتل 46 عنصرا من القوات الحكومية وفق مصدر عسكري.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.