الوفد العماني وحده انسحب من شرم الشيخ بعد مشاهدة العلم الإسرائيلي

4

غادر المؤتمر الصحفي الذي تزامن وافتتاح في الجمعة الماضي بعد ظهور في فيلم وثائقي.

 

واعتبر الوفد أنّه لا وجود لأي سبب لذكر الدولة الصهيونية في منافسة عربية.

 

وهددت وفود البحرين ولبنان والإمارات والمغرب والعراق بمغادرة الدورة. وذكروا أن “العلم لا يمت بأي صلة بالبطولة أو أي أنشطة بها”.

 

وفي رد فعل على الاحتجاجات، قالت اللجنة المصرية المنظمة للبطولة إن الفيديو المثير للجدل جرى إرساله من خلال الاتحاد الدولي للكرة الشاطئية، وتم عرضه دون أن يتم مشاهدته مسبقا.

 

واعتبرت صحيفة “جيروزاليم بوست” أن ما حدث يعكس اتجاها عربيا متزايدا لإخراج إسرائيل من المنافسات الرياضية.

 

وقال الباحث الأمريكي “ستيفن كوك” إن الشعور العام في إسرائيل مفاده أن على الولايات المتحدة دعم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لعدم وجود بديل له.

 

وكتب كوك، زميل مجلس العلاقات الخارجية الأمريكي عبر حسابه على “تويتر”: “الشعور العام في إسرائيل: “يجب على الولايات المتحدة دعم السيسي، وإلا فما هو الخيار البديل؟”.

قد يعجبك ايضا
  1. جيفر ابن الجلندى يقول

    العمانيون لا يجاملون احد على حساب اخواننا الفسلطينين

    عفارم اهل عمان

  2. راشد يقول

    بلد المبادئ والقيم، اللهم أدِم عليهم نعمة الحكمة وبارك مساعيهم.

  3. صالح البلوشي يقول

    مييا 24 / القدس المحتلة / ألغت سلطنة عُمان تأشيرة الدخول للمنتخب الإسرائيلي للألواح الشراعية، الذي كان ينوي المشاركة في بطولة العالم للألواح الشراعية المقرر إجراؤها الأيام المقبلة. وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن المنتخب الإسرائيلي لن يشارك في بطولة العالم للألواح الشراعية بعد قيام السلطات في مسقط بإلغاء تأشيرات الدخول لافراد المنتخب. وأضافت أن جهاز الشاباك قد عارض في وقت سابق سفر المنتخب إلى عُمان لأسباب أمنية. واعتبرت وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية ميري ريغف، “المقاطعة الرياضية لإسرائيل سابقة خطيرة لا يجوز المرور عليها مر الكرام”. – See more at: http://media24.ps/public/newsDetails/19571#sthash.Ty2nUHFX.dpuf

  4. Innisfree Malaysia يقول

    Thanks for finally talking about >الوفد العماني وحده انسحب من شرم الشيخ بعد مشاهدة العلم الإسرائيلي | وطن <Loved it!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.