الضربة القاضية لـ”حفتر” ومعلميه “أبناء زايد”.. الغرب يزمع إمداد حكومة طرابلس بالسلاح

0

نشرت صحيفة “الغارديان” البريطانية مقالا بعنوان “الغرب يزمع إمداد حكومة طرابلس بالسلاح”، أشارت فيه إلى ان “الولايات المتحدة وغيرها من القوى الغربية قالت الأمس إنها مستعدة لإمداد الحكومة الليبية المعترف بها دوليا في طرابلس ببعض الأسلحة الفتاكة للتصدي لتنظيم “داعش” الارهابي كما قالت إنها ستدرب الحرس الرئاسي للحكومة الجديدة”.

 

ولفتت إلى أن “القوى الغربية إنها على استعداد لتدريب خفر السواحل الليبي حتى يتمكن من التصدي لمهربي المهاجرين إلى إيطاليا كما سيتم استئناف تصدير النفط من ليبيا”.

 

مشيرةً إلى أن “هذه الإجراءات، التي تهدف لتعزيز دور حكومة فايز السراج في طرابلس على أنها الحكومة الشرعية الوحيدة في البلاد، جاءت بعد قمة في فيينا ضمت دبلوماسيين من أوروبا والولايات المتحدة والشرق الأوسط”.

 

يذكر أن أبناء زايد يحاولون شرعنة حليفهم الجنرال خليفة حفتر قائد جيش حكومة طبرق غير الشرعية الأمر الذي لاقى انتقادا كبيرا من قبل الغرب مهددين بفرض عقوبات عليه اذا تصرف دون العودة للحكومة الشرعية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More