نشر موقع “top10homeremedies” أربعة ، لحل مشكلة ، التي تعاني منها كثيراتٌ من النساء:

 

1.وصفة الزيوت النباتية: يمكنك استخدام أي من زيت الزيتون أو السمسم أو زيت جوز الهند، وأي زيت نباتي آخر غير مهدرج.
وللحصول على أفضل نتائج طبقي هذه الوصفة قبل النوم لمنح الزيت الوقت الكافي للتغلغل في بشترك.

 

*طريقة استخدام الزيوت النباتية لعلاج تشققات الكعبين:

انقعي قدميكِ في الماء والصابون وافركيهما بحجر الخفاف، ثم اغسلي قدميكِ وجفيفهما جيدًا بعدها طبقي أي زيت نباتي على عقب قدميكِ وباطنها ثم ارتدي زوجاً من الجوارب النظيفة واتركيهما حتى الصباح.

 

2.وصفة دقيق الأرز: يعتبر دقيق الأرز من أنجح الوصفات الطبيعية في تقشير جلد القدمين والكعب حيث يساعد على إزالة الجلد الميت وبالتالي يمنع التشقق والجفاف.

 

*طريقة استخدام دقيق الأرز لعلاج تشققات الكعبين:

امزجي القليل من دقيق الأرز مع القليل من العسل الأبيض وعصير التفاح وخل التفاح وقلبيهما حتى يصبح المزيج عجينة سميكة ويمكنك أن تضيفي إلى العجين ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو.

انقعي قدميكِ في ماء دافئ لمدة 10 دقائق ثم افركيهما بلطف بالعجين وكرري هذه العملية عدة مرات في الأسبوع حتى تصبحي راضية عن النتيجة.

 

3.وصفة الليمون: تساعد الخواص الحمضية لليمون في تليين جلد الكعبين مما يمنع تشققهما، ولاستخدامه انقعي قدميكِ لمدة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة في ماء دافئ مع عصير الليمون.

وتجنبي استخدام الماء الساخن جدًا لأنه يمكن أن يجعل قدميكِ أكثر جفافًا.

بعد 15 دقيقة افركي كعبيكِ بالحجر الخفاف ثم اغسلي قدميكِ وجففيها جيدًا.

 

4.وصفة ماء الورد والجليسرين: هذا المزيج يعتبر من أنجح الوصفات الطبيعية لعلاج تشققات الكعبين، فالجلسرين يلين الجلد وماء الورد يمنحه فيتامينات “A، C، B3، D، E” وهو أيضًا غنى بمضادات الأكسدة وبه خصائص مضادة للالتهابات ومطهر.

 

ولاستخدام ماء الورد والجلسرين لعلاج تشققات الكعبين، اخلطي كميات متساوية من الاثنين وافركي كعبك يوميًا قبل الذهاب إلى الفراش.