الرئيسية » الهدهد » نقابة الصحفيين المصريين تبدأ التصعيد ورئيس المخابرات العامة يلتقي يحيى قلاش

نقابة الصحفيين المصريين تبدأ التصعيد ورئيس المخابرات العامة يلتقي يحيى قلاش

دعت نقابة الصحفيين المصريين، كافة الصحف والصحفيين لبدء تفعيل قرارات اجتماع أعضاء الجمعية العمومية، وأقرها مجلس النقابة في اجتماعه الخميس، بدءًا من عدد السبت.

 

وقالت النقابة في بيان، الجمعة، إنه طبقا للقرارات تجرى دعوة الصحف بدءًا من السبت لنشر رسائل احتجاجية تدعو لإقالة وزير الداخلية، سواء في شكل عناوين أو لوجوهات «اقيلوا وزير الداخلية» أو افتتاحيات تتبنى نفس المطلب.

 

كما يتضمن عدد الأحد، تسويد الصفحات الأولى أو أجزاء منها أو الخروج بمانشيتات سوداء، ومانشيتات تدين الاعتداء على حرية الصحافة، مع استمرار نشر اللوجوهات التي تحتج على حظر النشر «لا لحظر النشر .. لا لتقييد الصحافة».

 

وكان اجتماع أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، دعا الصحف لكتابة افتتاحيات تدعو لإقالة وزير الداخلية، منذ عدد السبت وتسويد الصفحات الأولى، الأحد.

 

وفي سياق متّصل التقى خالد فوزي، رئيس المخابرات العامة ، يحيى قلاش ، نقيب الصحفيين، وياسر رزق، رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، وجلاء جاب الله، رئيس مجلس إدارة دار التحرير، والإعلامي خيري رمضان، وضياء رشوان نقيب الصحفيين السابق، على هامش عزاء والدة إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، بمسجد المشير طنطاوي.

 

وقالت مصادر لـ«المصري اليوم»، إن اللقاء دار حول الأزمة الأخيرة بين نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

 

يذكر أن أزمة وقعت بين نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية بعد اقتحام الشرطة للنقابة، والقبض على الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا، وعقدت النقابة جمعية عمومية طالبت فيها بإقالة وزير الداخلية، واعتذار رئيس الجمهورية.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.