دعت نقابة الصحفيين المصريين، كافة الصحف والصحفيين لبدء تفعيل قرارات اجتماع أعضاء الجمعية العمومية، وأقرها مجلس النقابة في اجتماعه الخميس، بدءًا من عدد السبت.

 

وقالت النقابة في بيان، الجمعة، إنه طبقا للقرارات تجرى دعوة الصحف بدءًا من السبت لنشر رسائل احتجاجية تدعو لإقالة ، سواء في شكل عناوين أو لوجوهات «اقيلوا » أو افتتاحيات تتبنى نفس المطلب.

 

كما يتضمن عدد الأحد، تسويد الصفحات الأولى أو أجزاء منها أو الخروج بمانشيتات سوداء، ومانشيتات تدين الاعتداء على حرية الصحافة، مع استمرار نشر اللوجوهات التي تحتج على حظر النشر «لا لحظر النشر .. لا لتقييد الصحافة».

 

وكان اجتماع أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، دعا الصحف لكتابة افتتاحيات تدعو لإقالة وزير الداخلية، منذ عدد السبت وتسويد الصفحات الأولى، الأحد.

 

وفي سياق متّصل التقى خالد فوزي، ، يحيى قلاش ، ، وياسر رزق، رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، وجلاء جاب الله، رئيس مجلس إدارة دار التحرير، والإعلامي خيري رمضان، وضياء رشوان السابق، على هامش عزاء والدة إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، بمسجد المشير طنطاوي.

 

وقالت مصادر لـ«المصري اليوم»، إن اللقاء دار حول الأزمة الأخيرة بين نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

 

يذكر أن أزمة وقعت بين نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية بعد اقتحام الشرطة للنقابة، والقبض على الصحفيين  ومحمود السقا، وعقدت النقابة جمعية عمومية طالبت فيها بإقالة وزير الداخلية، واعتذار رئيس الجمهورية.