الرئيسية » أرشيف - المجلة » غضب سعودي لـ ‫#‏ضرب_طفل_أهلاوي ومغردون: “الحمد لله على نعمة تويتر”

غضب سعودي لـ ‫#‏ضرب_طفل_أهلاوي ومغردون: “الحمد لله على نعمة تويتر”

(خاص – وطن) تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو أظهر لحظة اعتداء سعودي على طفل وضربه بطريقة وحشية على رأسه.

 

وأثارت اللقطات غضب واستياء رواد مواقع التواصل الاجتماعي مطالبين بالتقصي عن هذه الواقعة ومحاسبة المعتدي بعد نشرهم وسم #ضرب_طفل_أهلاوي.

 

وضج موقع “تويتر” بالتعليقات على هذا الفيديو حيث عبّر النشطاء عن غضبهم لضرب الطفل بسبب تشجيعه لأحد الفرق الرياضية، مطالبين بمعاقبته، في حين عرض البعض مكافآت مالية لمن يدلي بمعلومات عنه.

 

فقد غرّد “أمير صباح” على “تويتر” قائلاً: “اليوم شاب يعتدي على طفل اهلاوي، والسنة الماضية مشجع سعودي يصور ولد صغير فقير وهو لابس فانيلة الاتحاد، مسخرة والله”.

 

فيما تساءل “سالم العجمي” في تغريدته: “شخص يعتدي علي طفل سعودي بالضرب بسبب فوز الاهلي علي الهلال ..!!! اين الرجوله والانسانية ..؟؟” ليرد عليه حساب “درعاوي” قائلاً: “الحمد لله على وجود التويتر، أخذ حق هذا الطفل”.

 

فيما طالب الشيخ محمد العوضي بمحاسبة ضارب الطفل، وعلق على المقطع مغرّداً: “كنا لا نتخيل مثل هذه القسوة مع الطفولة، فعشنا لنرى ألواناً من الهمجية، وفوق جريمته يتبرع بتصويرها ونشرها، حاسبوه”.

أما رئيس منظمة “فور شباب” العالمية ورئيس جامعة مكة المكرمة المفتوحة “علي العمري” علّق قائلاً في إحدى تغريداته: “حالات كهذه يجب التشهير والعقاب بمن فعلها. هذه الأعمال جريمة متكاملة الأركان، ويجب أن تحدث ضجة مجتمعية لحفظ الأطفال”.

بدورها؛ نشرت وزارة الشؤون الاجتماعية السعودية المقطع على صفحتها الرسمية على “تويتر”، ودعت من يملك معلومات عن هذه الحالة للإبلاغ فوراً على هاتف الحماية 1919.

 

وبحسب ناشر المقطع فإنّ السبب يعود لقيام الطفل بتشجيع الأهلي بعد خسارة الهلال للقب الدوري السعودي وقد ثبت جزء من ذلك بالفيديو عند سؤاله للطفل باللهجة السعودية: “وش تشجع؟”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.