الرئيسية » الهدهد » كتائب القسّام: تحذيرٌ أخير .. رفع الحصار أو الإنفجار

كتائب القسّام: تحذيرٌ أخير .. رفع الحصار أو الإنفجار

حذرت كتائب القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، اليوم الخميس، من مغبة استمرار الحصار الاسرائيلي المفروض على القطاع غزة منذ عشر سنوات.

 

وقال متحدثٌ باسم كتائب القسام في مهرجان جماهيري حاشد نظمته حركة حماس عصر اليوم على ارض السرايا بمدينة غزة :” فليعلم الجميع انه لم يعد يمنعنا أحد من اتخاذ قرار رفع الحصار او الانفجار”.

 

وتعتبر هذه المرة الاولى التي تخرج فيها كتائب القسام موجهةً تهديداً صريحاً للاحتلال الاسرائيلي بخصوص استمرار الحصار المفروض على قطاع غزة.

 

وقال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية في كلمته بالمهرجان: “لا تسيئوا تفسير صبرنا في غزة، إذا استمر الحصار لا نستطيع أن يبقى شعبنا في مثل هذه المعاناة”.

 

وأضاف هنية أنه: لا يجوز استمرار الحصار، ولا يجوز إبقاء 2 مليون فلسطيني في هذا السجن الكبير.

 

وشدد على أن للصبر حدود، مطالبًا بعدم التضييق على غزة، وقال: “لا تبقوها في فضاء مغلق برًا أو بحرًا أو جوًا، فالميناء حقنا، والمطار حقنا..، وحرية الحركة حقنا”.

 

وأوضح هنيه أن وجود ميناء في غزة، لا يعني أن غزة باتت دولة لوحدها، فغزة جزء من فلسطين ووجود الميناء حق إنساني وسياسي.

 

وتخلل المهرجان مشهد تمثيلي لعملية خطف جنود اسرائيليين ويحاكي عمليات طعن ومواجهات.

 

كانت حركة “حماس” حذرت السبت الماضي من التشديد المستمر للحصار الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي كان آخر أمثلته منع دخول الأسمنت واستمرار سياسية الحنق والإغلاق ومحاول شل كل أوجه الحياة بالقطاع.

 

وأكدت الحركة في بيان أن استمرار الوضع في غزة بهذه الطريقة لم يعد ممكناً وأنه على كل الأطراف الإقليمية والدولية تحمل مسؤولياتها إزاء هذا الوضع المتدهور.

 

ويعيش قطاع غزة بحصار إسرائيلي مطبق منذ ما يزيد عن 10 أعوام، في ظل شح المواد الخام والصحية والغذائية.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “كتائب القسّام: تحذيرٌ أخير .. رفع الحصار أو الإنفجار”

  1. الانفجار الانفجار الانفجار الانفجار الانفجار الانفجار الانفجار الكبير ياحماس واقسم بالله العظيم سيأتي النصر الكبير لكم والهزيمة الكبيره للخسيسي والعربان الظرطان والصهاينة ومن والاهم هذا وعد الله وليس وعد عباط والعتال دعران ولا جامعة الدول العبرية الصليبية الاعرابيه

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.