الرئيسية » الهدهد » التايمز: أمير غير محدود.. محمد بن سلمان يستحق الكثير من الدعم الغربي

التايمز: أمير غير محدود.. محمد بن سلمان يستحق الكثير من الدعم الغربي

خصصت صحيفةالتايمزالبريطانية افتتاحيتها الأربعاء, للحديث عن ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان, لافتة إلى أن الاصلاحي الجديد في السعودية يستحق الكثير من الدعم الغربي.

 

وتحت عنوان ” أمير غير محدود” كتبت الصحيفة قائلة إن ثاني أكبر بلد منتج للنفط في العالم نشر خطة تهدف لإنهاء اعتماد السعودية على النفط، مشيرة إلى أن “مشروع رؤية 2030 وضع الآليات والترتيبات اللازمة لتنفيذ هذه الرؤية ومتابعة ذلك”.

 

وأردفت الصحيفة أن فرصة نجاح هذه الرؤية تعتمد على ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الثالث في ترتيب العرش والذي يتمتع بصلاحيات واسعة.

 

وطالب الأمير الشاب بتخفيض انتاج السعودية من النفط العام الماضي، بحسب الصحيفة.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن “الأمير سلمان أكد في تصريحاته الإعلامية الأخيرة أن خطته لإنهاء اعتماد السعودية على النفط مستمرة مهما حصل لأسعار النفط العالمية”.

 

وتابعت الصحيفة أن وزير الاقتصاد السعودي وجد أن “اقتصاد البلاد أكثر ضعفاً مما يعتقد الكثيرون، إذ بلغ العجز نحو 200 مليار دولار أمريكي بعدما اضطروا إلى استخدام احتياطيها الذي قدر بـ30 مليار شهريا”.

 

وأضافت الصحيفة أن “خطة الأمير السعودي لم تشمل مسألتين هامتين، ألا وهما: القوة المفرطة لرجال الدين المتشددين أو للشرطة الدينية، ومسألة الديمقراطية في البلاد”.

 

وختمت الافتتاحية بالقول “كلما احتاج الأمير محمد إلى تفويض شعبي ليستطيع تحقيق خطته، فإنه سيحتاج إلى القيام بإصلاحات سياسية واقتصادية، كما أنه سيستحق الحصول على مزيد من الدعم الغربي”.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.