الرئيسية » الهدهد » أوامر صارمة للسيسي من الدول الكبرى بعدم إطلاق النار ضد المحتجين يوم 25 أبريل

أوامر صارمة للسيسي من الدول الكبرى بعدم إطلاق النار ضد المحتجين يوم 25 أبريل

“خاص- وطن”-  أكّد العقيد المصري عمر عفيفي أنّ الدول الكبرى حذّرت الرئيس عبد الفتاح السيسي من قمع التظاهرات الاحتجاجية  المزمع خروجها يوم الإثنين 25 أبريل.

 

وكتب عفيفي على صفحته بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” السبت، قائلا “عاجل ـ أوامر صارمة للسيسي ومحمود حجازي وصدقي صبحي من الدول الكبري بعدم اطلاق النار أو استخدام العنف المفرط ضد المحتجين.”

 

وقال العقيد المصري إنّ مصادر أفادت أن وفود هامه سياسية وعسكرية لدول كبري موجوده حاليا بالقاهرة وتقابلت مع السيسي وصدقي صبحي ومحمود حجازي اليوم (السبت) وأبلغتهم بكل وضوح بعدم إطلاق النار أو أستخدام القوة المفرطة ضد المتظاهرين لعدم تفاقم الأوضاع وعدم تصاعدها وأبلغوهم أن التجربة أثبتت ان العنف المفرط يأتي بنتائج عكسية.”

 

وبحسب العقيد عمر عفيفي فإنّه من المعروف أن تلك الدول ترعي مصالحها فقط وليست خوفا علي مصلحة مصر ولكن لعدم تفجر البلد من الداخل وانهيارها التام والتأثير علي أمن حلفائهم بالمنطقة.

 

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، السبت، الفريق أول جوزيف دانفورد، رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، بحضور الفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، إضافة إلى سفير الولايات المتحدة بالقاهرة.

 

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس رحب بالمسؤول الأمريكي البارز، مؤكدا اعتزاز مصر بالعلاقات الإستراتيجية التي تجمعها بالولايات المتحدة، وحرصها على تطوير التعاون الثنائي معها في جميع المجالات، بما في ذلك على الصعيد الأمني والعسكري الذي يمثل أحد مجالات التعاون الهامة بين البلدين.

 

وأشار الرئيس المصري إلى الجهود المصرية في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف، مؤكدا أهمية تضافر الجهود الإقليمية والدولية في هذا المجال، وتبني إستراتيجية شاملة تتضمن الأبعاد الفكرية والاجتماعية والتنموية، إلى جانب التدابير الأمنية والعسكرية، موضحا تطلع مصر لمواصلة التعاون والتنسيق مع الولايات المتحدة إزاء مختلف التحديات التي تواجه الشرق الأوسط، بما يساهم في تمكين البلدين من التغلب على المخاطر المشتركة.

 

وأضاف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصريّة، أن رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية أكد خلال اللقاء، حرص بلاده على تعزيز وتقوية علاقات الشراكة التي تربطها بمصر منذ عقود، مشيرا إلى التعاون البناءً القائم بين البلدين في جميع المجالات، بما في ذلك المجال العسكري والأمني.

 

يذكر أنّ العقيد عمر عفيفي دائما ما يكشف في تدويناته على صفحته بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” عمّا يقول إنّها أخبار مؤكّدة وتسريبات خاصّة.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “أوامر صارمة للسيسي من الدول الكبرى بعدم إطلاق النار ضد المحتجين يوم 25 أبريل”

  1. التحدير بغرض المحافظة على بقاء استمراره في الحكم لا اكثر . ولو اطلق الرصاص سيزيد الامر تعقيدا وسيحتاجون لجهد اكبر لمعالجة هفواته التي لا تنتهي . لكنه غبي لهذا سيقع اليوم او غدا .. لكنه قريبا

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.