الإمارات “ترش” 4 مليارات دولار على “السيسي”

1

خصصت دولة أربعة مليارات دولار دعما لمصر نصفها في صورة استثمارات والنصف الآخر وديعة في البنك المركزي لدعم الاحتياطي النقدي.

 

ويبدو أن التقرير يشير إلى عرض إماراتي بتقديم أربعة مليارات دولار للقاهرة جرى الإعلان عنه في السابق خلال مؤتمر اقتصادي عقد في مدينة شرم الشيخ المصرية العام الماضي إلى جانب تعهدات من دول خليجية أخرى وقتها.

 

وتسعى جاهدة لتحفيز النمو الاقتصادي منذ الانتفاضة الشعبية التي اندلعت في 2011 وما تبعها من اضطرابات سياسية أدت إلى عزوف السائحين والمستثمرين الأجانب وهما مصدران رئيسيان للعملة الأجنبية.

 

وخرجت تفاصيل المبلغ الذي خصصته الإمارات العربية المتحدة في نهاية زيارة ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان إلى مصر اليوم الجمعة.

 

وقالت “وكالة أنباء الإمارات” إن هذا الدعم يأتي “في إطار التعاون والتنسيق الاستراتيجي بين البلدين ومن منطلق موقف دولة الإمارات الثابت في دعم مصر… وتقديرا لدورها المحوري في المنطقة.”

 

وفي وقت سابق هذا الشهر وقعت مصر والمملكة العربية السعودية اتفاقا لإنشاء صندوق استثمار بقيمة 60 مليار ريال سعودي (16 مليار دولار).

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. رعد الهاروج يقول

    الخبر .. التقى القائد الاعلى لجبهة تحرير مصر من الاخوان محمد بن زايد مع وزير دفاعة العريف عبدالفتاح السيء .. وتقديرا لتفانيه . منحه القائد الاعلى مبلغ 4 مليار رشوة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.