الرئيسية » الهدهد » صحف خليجية تحذر من التملك العقاري وشراء الأراضي في الأردن

صحف خليجية تحذر من التملك العقاري وشراء الأراضي في الأردن

(وطن – عمّان) في الوقت الذي تعجر فيه السلطات الرسمية في الاردن إيجاد حل لاكثر الملفات جدلية في المملكة مؤخراً، فيما يعرف بملف أراضي منطقة جبيهة في العاصمة عمان، حذرت صحفية سعودية من التملك العقاري والأراضي في الأردن، على خلفية قضية الجبيهة وقضايا أخرى مماثلة، عددتها تلك الصحف في 15 حالة وهي سابقة تهدد مستقبل الاستثمار في البلاد.

 

وتناولت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية الصادرة من لندن في تقرير لها بعنوان “العشوائيات مشكلة عقارية تهدد الأمن في الأردن”، حذرت فيها من خطورة الاستثمار العقاري وشراء الأراضي في الأردن، عقب قرار قضائي قطعي بإعادة وضع خمسة أحواض من منطقة الجبيهة إلى ما كانت عليه قبل عام 1973، جراء نزاع يعود إلى أكثر من أربعين عاماً.

 

وقالت الصحيفة في تقريرها إن القضاء ينظر بقضايا تتعلق بمئات الآلاف رصدت خلاله معاناة 25 الف مواطن ومستثمر في منطقة الجبيهة وإن قرارا جاء بإلغاء ملكية الأراضي للمالكين في تلك المنطقة.

 

وتطرقت الصحيفة أيضا لقضية منطقة “جناعة” في محافظة الزرقاء الجارة المحاذية للعاصمة عمان، وما حدث لسكان تلك المنطقة والذين تسلموا إنذارات عدلية بإخلاء منازلهم.

 

وتبدي الحكومة الأردنية تحسباً حيال تزايد تخوفات المستثمرين مؤخراً جراء سلسلة طعون في ملكيات أراضي وعقارات سكنية ومجمعات سكنية فرضتها عقود بيع يشوبها الغموض والتحايل على دائرة الأراضي.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.