الرئيسية » فيديو » قتلى وجرحى في انفجار حافلة إسرائيلية بالقدس المحتلة

قتلى وجرحى في انفجار حافلة إسرائيلية بالقدس المحتلة

أفادت وسائل الإعلام العبرية، بسقوط عشرات القتلى والجرحى، جراء انفجار حافلة ركاب إسرائيلية أثناء سيرها في شارع الخليل بمنطقة تل بيوت غربي القدس المحتلة.

وتحدثت مصادر أمنية إسرائيلية عن سقوط قتيلين وإصابة 20 آخرون بجراح وصفت ما بين الخطيرة والمتوسطة جراء الانفجار.

وتضاربت الأنباء الواردة من الجانب الرسمي الإسرائيلي عن الحادثة، حيث قالت شرطة الاحتلال في بداية الأمر أن حريقًا شب داخل حافلة لسبب غير واضح، وانتقلت النيران إلى حافلة اخرى كانت تسير خلفها واتت على الجزء الأمامي منها، إلا أنها تراجعت وأعلنت عن انفجار عبوة ناسفة داخل الحافلة أثناء مرورها قرب شارع الخليل بالقدس، قبل أن تتراجع أيضًا عن نبأ الانفجار وتبدأ في الحديث عن خلل فني غير معروف أصاب الحافلة.

وفي آخر روايات الاحتلال، قالت المتحدثة بلسان الشرطة الإسرائيلية لوبا السمري: إنه وفقا للمراجعات الأولية يستشف ان باصا تابعا لشركة “ايجد” خاليا من المسافرين اندلعت فيه النيران، والمصابين على ما يبدو هم مستقلو باص آخر عابر بالجوار، وتواصل الشرطة مع قوات الاطفاء إخماد النيران، مع البحث والفحص والتحقيق بكافة التفاصيل والملابسات التي لم يجزم بماهيتها بعد وما زالت قيد المراجعات.

إلى ذلك، قال مسؤول في شركة باصات “ايجد” الإسرائيلية، “إنه من الصعب التصديق بأن اشتعال النيران في الحافلة سببه عطل ونرجح بأن الانفجار ناجم عن عمل تفجيري”.

كما قال المحلل العسكري للقناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيلي “ألون بن دافيد”، إن بعض المصابين في انفجار الحافلة أصيبوا بـ”مسامير”، مؤكدًا أن ذلك الأمر يرجح أن خلفية الحدث “إرهابية”، كما اتفق معه رئيس بلدية الاحتلال في القدس نير بركات، الذي أكد أن عبوة ناسفة وراء انفجار الحافلة.

أما القناة السابعة العبرية فقالت نقلًا عن أطباء في مستشفى “هداسا عين كارم”، إن عدد من مصابي انفجار الحافلة بالقدس بأجسادهم “مسامير وبراغي”، مما يؤكد أن خلفية العملية ليست جنائية.

هذا وأغقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، كافة مداخل ومخارج مدينة القدس المحتلة بعد انفجار الحافلتين الإسرائيليتين.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.