حاكم فلوريدا: السعودية تهدد لأن أمريكا لم ترد على “تواطئها”

1

 

قال حاكم ولاية فلوريدا الأمريكية بوب غراهام، إن “السعوديين يعرفون ما قاموا به في الحادي عشر من سبتمبر، ويعلمون أن الولايات المتحدة تعلم”، مضيفا أن تهديدهم ببيع الأصول من الولايات المتحدة إذا ثبت اتهام مسؤولين سعوديين كبار، جاء لأننا لم نقم بأي رد فعل على “تواطؤهم” في مقتل ثلاثة آلاف أمريكي.

 

وأضاف عضو الكونغرس السابق، في لقاء له مع قناة “CNN” الأمريكية، الأحد، أن هذه الحصانة تمتد في محاولتهم للضغط على المستويات العليا للبيت الأبيض والكونغرس، لمنع قانون يحدد ما إذا كانت “متآمرة”، بحسب قوله.

 

وتابع غراهام بقوله: “أعتقد أن ما تملكه السعودية هو اتفاق مع الولايات المتحدة بأن ما يشيرون إلى أنهم يريدونه هو أمر زائف، وأن ما يريدونه حقا هو إبعاد هذه القضية عن الأمريكيين وأنهم سيلزمون الحكومة الأمريكية بذلك كغطاء لقولهم بأننا نريد نشر جميع المعلومات”.

وأكد حاكم فلوريدا أن هذه النقطة مرتبطة بالدرجة الأولى بـ”الشفافية”، مشيرا إلى وجود محتويات في هذه الوثيقة، وغيرها من الوثائق، التي ستشير إلى وجود علاقة في المستويات العليا بين المملكة والمختطفين التسعة عشر الذين قاموا بهجمات الحادي عشر من سبتمبر.

 

وقالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، السبت، إن السعودية توعدت ببيع كافة أصولها الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية، إذا وافق الكونغرس الأمريكي على إقرار قانون يسمح بمحاسبة مسؤولين سعوديين، على (أيلول) 2001.

 

وقالت الصحيفة إن السعودية أبلغت الإدارة الأمريكية بأنها ستبيع حوالي 750 مليار دولار من الأصول الأمريكية التي تحتفظ بها المملكة، في حال أقر الكونغرس الأمريكي مشروع قانون من شأنه أن يلقي على السلطات السعودية المسؤولية أمام المحاكم الأمريكية عن أي دور في هجمات 11 سبتمبر 2001.

قد يعجبك ايضا
  1. لحسن عبدي يقول

    لابد من الانصياع للعقود الاستثمارية البرمة بين السعودية والمؤسسات الوامركية المعنية ، ثم ان سحس ٧١١ مليار دولار كمبلغ الاستثمار ، سيلحق ضرراً فادحاً بالريال السعودي ، اظف أن امريكا لن تبقى مكتوفة الايدي ، لديها عدة اوراق لردع التهديدات السعودية ، ذلك ان امريكا ليست اليمن ولاسوريا او مصر !!؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.