“الأخبار” اللبنانية: سمعنا أن بن سلمان “بات مقتنعا” بضرورة وقف الحرب في اليمن !!

0

خرجت جريدة “الأخبار” اللبنانية الموالية لحزب الله بتقرير نشرته السبت, تحدثت فيه عن الأزمة اليمنية والحرب الضروس هناك بعد الانقلاب الذي نفذته جماعة الحوثيين المدعومة من إيران والتي تحاول الصحيفة إضفاء الشرعية على خطواتها إذ خلطت ما بين “الانقلاب ومطالب اليمنيين”.

 

وقالت الصحيفة اللبنانية إن اليمنيين باتوا يتطلعون إلى إنهاء ما أسمته الصحيفة بالـ” العدوان” على اليمن أي التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد جماعة الحوثيين وخاصة وأن اليمن على أعتاب المفاوضات التي ستنطلق في الكويت الاثنين المقبل, ولا سيما في ظل عدد من المؤشرات العسكرية والسياسية.

 

وبخلاف تجارب الهُدن السابقة- تقول الصحيفة- غاب مستشار وزير الدفاع والمتحدث باسم التحالف السعودي أحمد عسيري عن المشهد الإعلامي والسياسي، حتى أن الإعلام الخليجي أصبح يتحدث عن مرحلة “ما بعد العدوان”.

 

وفي سياق المؤشرات الإيجابية نفسها، تقول الصحيفة إنها “سمعت” بأن وزير الدفاع ووليّ وليّ العهد السعودي، محمد بن سلمان، أصبح مقتنعاً بضرورة إيقاف الحرب على اليمن، وبأن الأولوية لديه في المرحلة المقبلة باتت لإعادة هيكلة الجيش السعودي وبناء قوته بالاستفادة من تجربته بعدما أثبت فشلاً ذريعاً وانهياراً لمنظومته العقائدية والعسكرية وتراجعاً بسمعته، خصوصاً أن السعودية من أكثر الدول تسلّحاً في العالم. حسب تقرير الصحيفة.

 

وأشارت المعلومات إلى أن خطط ابن سلمان لا تقتصر على إعادة هيكلة القطاع الاقتصادي فقط، بل ستشمل القوى العسكرية الجوية والبحرية أيضاً.

 

ومن الخطط أيضاً تحديث سلاح الجو بمئات الطائرات الحربية الإضافية، ولا سيما أن الطيران الحربي السعودي أصبح بحاجة ماسّة إلى صيانة بعد مشاركته بعشرات آلاف الطلعات على اليمن على مدار سنة.

 

في المقابل والكلام للصحيفة اللبنانية الموالية.. يذهب “أنصار الله” و”المؤتمر الشعبي العام” إلى مفاوضات الكويت، وفي جعبتهما أوراق قوة مسنودة بالوضعية العسكرية للجيش و”اللجان الشعبية” وبالكمّ الهائل من تضحيات اليمنيين.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More