الرئيسية » الهدهد » باسم يوسف “حط السيسي في دماغه”: خطاب عسل والله.. يا بلحة!

باسم يوسف “حط السيسي في دماغه”: خطاب عسل والله.. يا بلحة!

شن الإعلامي المصري الساخر باسم يوسف هجوما ساخرا على الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بعد خطابه الأربعاء والذي أكد فيه على أن جزيرتي تيران وصنافير سعوديتين كما أعلن أن مصر بصدد ترسيم حدودها مع اليونان.

ونشر باسم يوسف عددا من التغريدات شكر في إحداها السيسي على البهجة التي يسببها لمستمعيه قائلا: “شكرًا سيادة الرئيس للبهجة الدائمة. خطاب عسل والله”.

كما قال في تغريدة أخرى إن الرئيس كان عليه أن يقول في نهاية خطابه “نشوفكم قي الحلقة الجاية من برنامج البرنامج” في إشارة إلى الجملة التي اعتاد أن يختم بها باسم يوسف برنامجه الساخر الشهير.

يوسف وصف السيسي أيضا بأنه “بلحة” قائلا في إحدى تغريداته: “بلحة إتكلم. من بعده ماحدش يتكلم”، ويذكر تعبير “بلحة” بأغنية اشتهرت في فيلم مصري قديم (بداية ونهاية) للسخرية من فتاة اضطرت أن تعمل في الدعارة (سناء جميل) للإنفاق على تعليم أخيها الذي تحول إلي ضابط (عمر الشريف)، وتقول كلمات الأغنية: “يا حلوة يا بلحة يا مقمعة.. شرفتي اخواتك الأربعة”، وهي تستخدم للسخرية ممن يفرط في الأشياء التي لا ينبغي التفريط فيها.

واشتهر اسم بلحة للمرة الثانية في فيلم (الدنيا على جناح يمامة) للنجم المصري محمود عبد العزيز والذي قدم شخصية رجل دخل مصحة عقلية وظل يؤكد أنه العاقل وأن الآخرين مجانين.

وعلى مدى عدة أيام منذ إعلان الحكومة المصرية في بيان أن جزيرتي تيران وصنافير هما سعوديتان، واصل باسم يوسف نشر تغريدات وبوستات على تويتر وفيس بوك تهاجم الخطوة وتشكك في شرعيتها، كما تتحدث بعضها عن معلومات نشرتها صحف إسرائيلية عن معرفة إسرائيل والولايات المتحدة المسبق بالخطوة ومباركتها.

وختم يوسف كثيرا من تغريداته بهاشتاج #الكلام_مش_بإذن والذي يمثل حملة دشنها نشطاء مصريون للدفاع عن الحق في التعبير الذي أقر النظام المصري عددا كبيرا من الإجراءات التي تحد منه، كما أنه يسخر بشكل مباشر من تصريح السيسي في خطابه الأخير الذي طلب فيه إغلاق النقاش حول الموضوع: “أرجو الموضوع دا منتكلمش (لا نتحدث) فيه تاني.”

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.