الرئيسية » الهدهد » الكويت تسجن النائب “الدويلة” سنتين بتهمة “الإساءة للإمارات”

الكويت تسجن النائب “الدويلة” سنتين بتهمة “الإساءة للإمارات”

قضت محكمة الاستئناف الكويتية، بحبس النائب السابق، مبارك الدويلة، مدة سنتين، وكفالة 1000 دينار، مع وقف التنفيذ مدة 3 سنوات، وإلزامه بحسن السير والسلوك مدة سنتين في قضية الإساءة إلى الإمارات.

 

وكانت محكمة الجنايات (أول درجة) قضت ببراءة الدويلة من الاتهام المسند إليه، إلا أن محكمة الاستئناف ألغت الحكم، ورأت أن المتهم مُدان، بسبب ما قاله في اللقاء التلفزيوني الذي أجري معه عبر قناة المجلس، وفق ما ذكرته القبس الكويتية.

 

وكان الدويلة قد حضر أمام المحكمة، ونفى الاتهام الموجه إليه، وأكد أنه لم يسئ إلى الإمارات ورموزها، وإنما تطرق إلى الحديث عن أمور متعددة في لقاء تلفزيوني.

 

من جهة أخرى قضت المحكمة بحبس الكابتن طيار، أحمد عاشور، مدة سنتين مع وقف النفاذ مدة 3 سنوات، وكفالة 1000 دينار، في قضية الإساءة إلى السعودية من خلال انتقاد “عاصفة الحزم” عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “الكويت تسجن النائب “الدويلة” سنتين بتهمة “الإساءة للإمارات””

  1. هذه أحد أمثلة معاملة الحكام أنهم من سلالة الأنبياء ومن أولياء الله الصالحين يحرم نقدهم، والعقاب الأليم لمن يمارس النقد لهم. الأنبياء تم نقدهم وهم معصومون عن الخطء، ولم يثأروا حتى من الأشخاص الذين حاولوا حتى اغتيالهم أو قاموا بسبهم.
    مبارك الدويلة لم يسب ولم يشتم، مجرد طرح أسئلة موضوعية عن معاداة ولي عهد أبوظبي للإسلام السني، وتم الحكم عليه بالسجن والغرامة. لا أعلم هل الحكام والمسؤولون العرب معصومون عن الخطء؟ هل هم حفدة الأنبياء ؟ هل هم فعلاُ ولاة أمر كما يسميهم شيوخ السلاطين؟ المشكلة أن الموضوع يسير في نفس السياق بين الشعوب. فكثير من العرب يعلمون ان بشار الأسد يقتل السوريون ويعشقونه، وكثير يعلمون بأن ملك السعودية يقتل الشعب اليمني ويعشقونه، وأخرين يعلمون السيسي يقتل الشعب المصريين ويعشقونه، وهلم جرى …. السؤال : هل تفضلون أيها الشعوب العربية ان تكونوا محايدين تكتفون بقول الحق عل الأقل في مصائر حياة الناس أم تقفوا موقف مؤيد لقتل الأبرياء ويوم القيامة مكانكم في النار مع القتلة؟

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.