الرئيسية » الهدهد » “نيوز وان” الإسرائيليّ يكشف أهداف زيارة “سلمان” إلى القاهرة

“نيوز وان” الإسرائيليّ يكشف أهداف زيارة “سلمان” إلى القاهرة

(خاص – وطننشر موقع “نيوز وان” الإسرائيلي، تقريرا له، اليوم حول الأهداف الرئيسية لزيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز إلى القاهرة، مؤكدا أن هذه الزيارة اشتملت على عدة جوانب بعضها اقتصادي والبعض الآخر سياسي.

 

وأضاف الموقع الإسرائيلي في تقرير ترجمته (وطن)، أن زيارة خادم الحرمين الشريفين إلى مصر وإعلان بناء جسر ضخم يربط بين البلدين يهدف إلى تعزيز التحالف السُني ضد إيران.

 

وشدد موقع “نيوز وان” أنه عبر الجسر الذي تقرر بناؤه ستضمن المملكة ولاء مصر في هذا التحالف السُني، فضلا عن استمرار المملكة العربية السعودية في تعزيز ودعم نظام السيسي اقتصاديا.

 

وأوضح الموقع الإسرائيلي أن زيارة الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز إلى مصر، حققت الكثير من النتائج الإيجابية لصالح الرياض بعد الإعلان عن مشروع بناء جسر بري يبلغ طوله 32 كيلومترا سيربط قارة آسيا مع أفريقيا عبر المملكة العربية السعودية وشبه جزيرة سيناء، فضلا عن أن الرياض ضمنت وجود سند قوي لها ضد توسع نفوذ إيران الشيعية بمنطقة الشرق الأوسط.

 

وأشار “نيوز وان” إلى أن هذه هي الزيارة الأولى لملك السعودية سلمان بن عبد العزيز إلى مصر منذ وصوله إلى الحكم قبل عام، موضحا أن السعودية تعول كثيرا على مصر في التعامل مع اثنين من الأخطار الرئيسية بالمنطقة، هما خطر انتشار إيران الشيعية وخطر تمدد إرهاب داعش.

 

وأكد الموقع الإسرائيلي أن الملك سلمان، على عكس سلفه عبد الله بن عبد العزيز، تبنّى منذ وصوله إلى السلطة سياسة عدوانية ضد انتشار إيران بالمنطقة، خاصة وأن نفوذها نما نتيجة الاتفاق النووي الأخير مع القوى الكبرى، ولهذا السبب يخوض عملية عسكرية ضد المتمردين الشيعة في اليمن.

 

وأشار الموقع العبري إلى أن مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي أظهرت الولاء المطلق للمملكة العربية السعودية، وأعلنت انضمامها لإئتلافين أقامتهما المملكة هما التحالف العربي والإسلامي.

 

وأضاف “نيوز وان” أن زيارة خادم الحرمين الشريفين لمصر تهدف إلى تعزيز مشاركة مصر ضد إيران، في تحالف المصالح السُنية، فالمملكة العربية السعودية تدعم استقرار مصر وتقويها ماليا في مقابل وقوف مصر ضد إيران ونفوذها بمنطقة الشرق الأوسط.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.