الرئيسية » الهدهد » مستشار بن زايد يفتح النار على أردوغان ويعرب عن استياءه من زيارة الملك سلمان لتركيا

مستشار بن زايد يفتح النار على أردوغان ويعرب عن استياءه من زيارة الملك سلمان لتركيا

خرج عبد الخالق عبد الله مستشار ولي عهد أبو ظبي, عن طوره معربا عن استياءه الشديد من زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز إلى تركيا.

 

وهاجم مستشار بن زايد هجوما على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في سلسلة تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر, في الوقت الذي يزور فيه الملك سلمان أنقرة، لحضور المؤتمر الإسلامي.

 

وقال عبد الخالق عبدالله : “زيارة الملك سلمان عابرة ولإرضاء خاطر أردوغان الذي ألح على هذه الزيارة وتركيا غير معنية بالقدس وإخراج ايران من عالمنا”.

 

واضاف : “لا يمكن مقارنة زيارة الملك سلمان التاريخية لمصر بزيارة رسمية خاطفة لتركيا جاءت بالحاح من اردوغان. هدف الزيارة اصلا حضور المؤتمر الاسلامي”.

 

واستكمل : “وبعكس مصر التي اكد الملك سلمان ان لها مكانة خاصة في قلبه ليس لتركيا هذه المكانة ولا يوجد ما يقرب تركيا للسعودية سوى الملف السوري الشائك”.

 

ويضيف “عبد الخالق عبد الله” : “زيارة الملك سلمان لتركيا مهمة لكن لست متحمسا لتحالف تركي سعودي فقد اتضح ان لاردوغان حسابات اقليمية وتهمه العلاقة مع ايران اكثر من السعودية”.

 

وزاد : “عيوب أردوغان كثيرة. فبعد ان كان انسانا ديمقراطيا تحول لسياسي عصبي يعادي الحريات ويحتكر السلطة ويؤمن بنظرية المؤامرة”.

 

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز قد وصل إلى تركيا في زيارة رسمية تسبق مشاركته في قمة المؤتمر الإسلامي.

 

وفي بادرة استثنائية توجه الرئيس التركي إلى مطار أنقرة لاستقبال العاهل السعودي، حيث رحب به والوفد الكبير المرافق عند أسفل سلم طائرته.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “مستشار بن زايد يفتح النار على أردوغان ويعرب عن استياءه من زيارة الملك سلمان لتركيا”

  1. اول مره اشوف مستشار ايراني لابس غتره وعقال يا صديق انته مافي كلام هذا شكل انته ايراني شتوريه انته سوي كلام زياده قرقر زياده تركيا بعدين يجي يشيل ابوظبي انته مافي بترول بعدين مافي فلوس فايده مافي انته خلي داخل بيت سوي نوم سوي اركب حصان سوي كوره سوي اي شي سياسة خلي ولي انته في بلاد صغير بعدين يجي نفر كبير شيل هذا بلاد بعدين

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.