الرئيسية » الهدهد » تغريدة لـ”الدويلة” تثير الجدل ونشطاء: “لا يقدر على انتقاد السعودية .. وعسى الله يفرجها”

تغريدة لـ”الدويلة” تثير الجدل ونشطاء: “لا يقدر على انتقاد السعودية .. وعسى الله يفرجها”

(خاص – وطن) أثارت تغريدة للسياسي الكويتي ناصر الدويلة على “تويتر”، جدلاً واسعاً في صفوف نشطاء الموقع، واعتبروا أن “الدويلة” غيّر من مواقفه ومبادئه، وأنها إشارة إلى عدم مقدرته على انتقاد المملكة العربيّة السعوديّة، وتراجع عن اعتباره النظام المصريّ الحالي بـ”الانقلابيّ”.

 

وكان “الدويلة” كتب على  حسابه في “تويتر”: “من الخطأ ان نعتقد ان اي دوله نحترم سياستها ستتبنى وجهة نظرنا دائما سواء كانت السعوديه او قطر او تركيا ولاحتى الكويت فمصالح الدول حسبتها خاصه”. مضيفاً: “قد نتفق مع سياسة دوله في قضية اساسيه وقد نختلف معها في قضايا اساسية اخرى والحكمه ان نتعاون فيما اتفقنا عليه ويعذر بعضنا بعضا فيما اختلفنا به”.

 

وعلّق كثيرٌ من النشطاء على هذه التغريدة لـ”الدويلة”، فمنهم من اعتبر أنّ “ناصر الدويلة من مسكنات الثورة المصرية”، وآخر قال إن “ملخص تغريدة “الدويلة أنه ” لا اقدر على انتقاد السعودية ، وعسى الله يفرجها”، في حين كتب مغرّد آخر أنّ الدويلة يتراجع عن وصف النظام المصري بالانقلابي.

 

غير أنّ الدويلة ردّ على هذه التعليقات بالقول إنّ هناك آراء هاجمته او فسرت كلامه السابق خلاف ما هو ظاهر منه.

 

وكتب “الدويلة” معلقاً على هذه الرّدود: “انني اكتب باسمي واحاكم بسبب آرائي واتعرض للاهانه وعمري تجاوز الستين وموقفي ثابت لايهمني رضاء الاخوان او زعل الحكومات والله خير حافظا سبحانه”.

 

وأضاف: “سنقول كلمة الحق لا نخشى الحكومات ولا الناس و سننصح الحكومات والناس واجتهادي لا يجعل الحق باطل لكن هو اجتهادي (ان اريد الا الاصلاح ما استطعت)”.

 

وأوضح:” ادنت بكل وضوح دعم الانقلاب الذي قامت به دول الخليج و كنت ولازلت أؤيد عودة الشرعيه و رئيسها المنتخب لكن هذا موقف لا يغير الحقائق الاخرى”.

 

ووجه “الدويلة” حديثه لـجماعة الاخوان المسلمين والشعب المصري مطالباً إياهم بإعادة تقييم مرحلة الحراك و تحديد اي اتجاه فيه مصلحة شعبهم فللثورة طريق و ادوات وللمصالحه طريق آخر.

 

وشدد على أن موقفه من الانقلاب في مصر انه باطل و خروج على الشرعية لا يتصحح بأي شكل واننا دعمنا الانقلاب ظلما و عدوانا و علوا في الارض وهذا لايجوز ابدا.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.