مشروب يقضي على حساسية الجلد والإلتهابات

0

اثبت العلم الحديث أن شاي “أولونج” الصيني يوفر كثيرا من الفوائد للمصاب بحساسية الجلد والالتهابات، وهو مصنوع من أوراق الشاي المخمرة جزئيا التي لها نكهة مميزة بعيدة عن مذاق الشاي الأخضر والأسود.

 

وأشار تقريرٌ نشره الموقع الأمريكي”mind body green” إلى أن أوراق “شاي أولونج” غنية بمركبات طبيعية تسمى “الكاتشين” وهي من مضادات الأكسدة، وتعد من عائلة مركبات الفلافونويد.

 

واثبتت دراسة أجريت باليابان على المصابين بحساسية الجلد تحسناً ملحوظاً في حالاتهم خلال شهر واحد من تناولهم شاي أولونج الصيني، وتبين أن مضادات الأكسدة الموجودة في أولونج أكثر فاعلية من الموجودة في الشاي الأخضر.

 

وعن طريقة الحصول على شاى أولونج الصيني قال التقرير إنها تتم بتخمير 10 جرامات من الشاي “ما يعادل نحو 3 ملاعق صغيرة من أوراق الشاى المجففة أو 4 أكياس من الشاي” في الماء المغلي لمدة خمس دقائق، لضمان وجود مضادات الأكسدة بمستويات عالية، وإذا كان الشاي ثقيلاً جداً يمكن إضافة قليل من الماء الساخن إليه لتخفيفه والوصول به للتركيز المطلوب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More