فقية دستوري: “حنلاقيها من ريجيني أم من تيران”!

0

انتقد، الفقية الدستوري المعروف نور فرحات، ردود أفعال مجلس النواب على اتفاقية “ترسيم الحدود” مع السعودية، وقضية الطالب الإيطالي جوليو ريجيني.

 

وقال “فرحات” في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “لو كان عندنا برلمان محترم ، و كان به نواب يقدرون أصوات ناخبيهم، لفعلوا الآتي عند عرض إتفاقية رسم الحدود عليهم :

 

1 – تكليف وزارة الداخلية ووزارة الخارجية ووزارة الدفاع وكافة الجهات المعنية بالحدود والوثائق بتقديم كل ما لديها مما يتعلق بحدود مصر البحرية وخاصة خليج العقبة.

2- تشكيل لجنة تقصي حقائق يضاف اليها خبراء قانون دولd للبحار وجغرافيا وتاريخ ورسم حدود ووثائق ومساحة عسكرية للإجابة على سؤال واحد : هل الجزيرتين جزء من الأراضي المصرية أم لا .

3 – سحب الثقة من الحكومة فورا لأنها أقدمت فى بيانها أمس على الإعتراف المجاني بسيادة السعودية على الجزيرتين دون حتى أخذ رأي مجلس النواب.

4- فd حالة ما اذا انتهت لجنة تقصي الحقائق إلى أن الجزيرتين متنازع عليهما يطلب طرح أمر الاتفاقية للاستفتاء الشعبي نفاذا للمادة 151 / 2 من الدستور.

وأضاف “ولكن المجلس لن يفعل ذلك وسيتصاعد الغليان في الشارع المصري وعلى من تعمدوا تغييب الديموقراطية والسياسة أن يتحملوا النتيجة.. ( حنلاقيها من ريجيني أم من تيران ؟ )”.

الفقيه الدستوري نور فرحات

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More