الرئيسية » الهدهد » “ذا ناشونال إنترست” الأمريكية: سوريا انزلقت في المستنقع وتحتاج قوات حفظ سلام

“ذا ناشونال إنترست” الأمريكية: سوريا انزلقت في المستنقع وتحتاج قوات حفظ سلام

قالت مجلة “ذا ناشونال إنترست” الأمريكية، في تقرير لها إن سوريا التي انزلقت في المستنقع بحاجة لقوات حفظ سلام بغض النظر عن أي شكل ينتهي به الصراع”.

 

وقال الكاتب مايكل أوهانلون والكاتب سين سيغلار، في تقريرهما المشترك “ندعو المجتمع الدولي للاستعداد لنشر قوات حفظ سلام في سوريا”.

 

وأضاف الكاتبان “إن مثل هذه القوات قد تحسن فرص السلام، وتجعل المجتمع الدولي وأطراف النزاع في سوريا أكثر واقعية بشأن شكل السلام الممكن وبشأن الخطوات اللازمة لإحلاله، بما في ذلك إرسال مساعدات عسكرية للمعارضة السورية”.

 

وأكّد الكاتبان أنّ “جميع المتغيرات الحالية في سوريا توحي بأن الصراع في البلاد سيشتعل مرة أخرى، وذلك ما لم يتواجد كيان خارجي تحت رعاية الأمم المتحدة أو حلف شمال الأطلسي وجامعة الدول العربية”.

 

وأشار الكاتبان إلى “إن حاجة قوات حفظ السلام المطلوبة يعتمد على طبيعة وتصميم التسوية المحتملة التي قد تكون على شكل نموذج كونفدرالي ومناطق حكم ذاتي، بينما تركز قوات حفظ السلام عملها على المناطق المتداخلة”.

 

وقالا أيضاً “إن تنظيم الدولة سيقى يشكل مصدر تهديد حتى بعد أي اتفاق، ولأن المفسدين سيحاولون عرقلة أي اتفاق، فإن هناك حاجة لقوة يكون تعدادها بآلاف الجنود لمكافحة الإرهاب بدعم ومشاركة أمريكية”.

 

وتابعا: “إن الولايات المتحدة تحتاج إلى استراتيجية جديدة تتضمن استعدادها للإسهام بقوات عسكرية كبيرة في فترة ما بعد الحرب في سوريا، من أجل تحقيق الاستقرار في البلاد وردع أي خطر على أمن المنطقة”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.