الرئيسيةحياتناكلّ ما تريد معرفته عن أسرار العلاقة الحميمة أثناء الحمل

كلّ ما تريد معرفته عن أسرار العلاقة الحميمة أثناء الحمل

أكد طبيب مختصّ بأمراض النساء والتوليد، أن وصول المرأة للنشوة الجنسية أثناء العلاقة الحميمة خلال فترة الحمل لا يضر ولا يؤثر على الجنين.

 

وأوضح د. ايهاب سليمان، أنّ النشوة الجنسيّة عبارة عن رد فعل عصبي، يُحدِث انقباض في عضلات الحوض والرحم، مشيراً إلى أنّ هذا الأمر “وقتي” ولا يطول، مؤكداً أن هذه الانقباضات لا تؤثر على الحمل.

 

وفيما يتعلّق بالقذف وتأثيره على الجنين، أكد د.سليمان أن السائل المنوي ليس بكتيريا حتى يؤذي الجنين ويحدث له مشاكل، كما أنّ السائل المنوي يُقذف في المهبل و لا يصل الى الجنين.

 

وأشار إلى أنه قد يحدث ألم شديد خلال العلاقة الحميمة في فترة الحمل وخصوصاً في الفترة الأخيرة، وهذا يسببه حدوث احتقان في منطقة الحوض، ويحدث تورم في منطقة الفرج والمهبل، ما يؤدي الى الألم.

 

ونصح بممارسة العلاقة في وضع تكون فيه الزوجة مرتاحة، نافياً أن يكون هناك عدد معين لمرّات الممارسة أسبوعيّاً.

 

وأكد د.إيهاب يليمان أن هناك بعض الحالات يوصى فيها بعدم ممارسة العلاقة الحميمة، وهي “الاجهاض المنذر” عندما يحدث نزول دم ، وهذا أمر غير صحي لحدوث العلاقة الحميمة، بالاضافة للسيدات التي انفجر ليدهن “جيب الماء”، كي لا يحدث التهابات على غشاء الجنين .

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث