الإمارات تتهم “الإصلاح” بالاستيلاء على أسلحة للتحالف العربي وترفض طلب السعودية

0

كشف مسؤول سياسي يمني أن دولة العربية المتحدة أبلغت الحكومة اليمنية الشرعية حصولها على معلومات تؤكد تورط فرع الإخوان المسلمين في اليمن بالاستيلاء على عتاد عسكري كبير كان بقيادة ، قد قدمه السلاح كدعم للمقاومة الشعبية وقوات الجيش الوطني الموالي للشرعية.

وقال المسؤول في تصريح لموقع ” مصر العربية “اشترط عدم نشر اسمه أن الإمارات العربية اتهمت حزب الإصلاح بالاستيلاء على 75% من العتاد العسكري الذي قدمه التحالف العربي للمقاومة الشعبية في اليمن منذ 26 مارس الذي انطلقت فيه عاصفة الحزم وإخفاءئه.

وبحسب المسؤول فإن دولة الإمارات أبلغت القيادة اليمنية الشرعية المتمركزة في الرياض بضرورة محاسبة كل المتورطين في عملية الاستيلاء على السلاح وإخفائه وإقالة القيادات في الصف الأول من حزب الإصلاح بينهم محافظ مأرب، سلطان العرادة وإعفاء القيادي في حزب الإصلاح “منصور الحنق” من مهمته العسكرية كقيادي في المقاومة الشعبية بعد إقالة محافظة عدن الأسبق “نايف البكري” والمحسوب على حزب الإصلاح ” بطلب من أبوظبي ” بتهم فساد.

وأضاف المسؤول أن الإمارات رفضت طلبا من السعودية يهدف إلى دعم المقاومة الشعبية في محافظة حيث بررت ذلك بأن من يستولي على المحافظة ميلشيات تتبع حزب الإصلاح والذي يقودها الزعيم القبلي المحسوب على الحزب ذاته حمود المخلافي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.