الرئيسيةالهدهدهذا هو الضابط المصريّ الذي تتهمه إيطاليا بخطف وتعذيب وقتل "ريجيني"

هذا هو الضابط المصريّ الذي تتهمه إيطاليا بخطف وتعذيب وقتل “ريجيني”

قالت الصحف الإيطالية إن الجهات المعنية بايطاليا سوف تعرض معلومات شبه مؤكدة، تشير إلى وجود أدلة عن قيام ضابط في الداخلية المصرية في خطف وقتل مواطنها الباحث الإيطالي جوليو ريجيني، لافتة إلى أن الجانب الإيطالي حصل على معلومات هامة في قضية ريجيني سوف يتم عرضها على الوفد المصري.

 

وبحسب الصحف الإيطالية فإن الضابط المتهم سبق ادانته بقضايا تعذيب وحكم عليه سنة بالحبس مع ايقاف التنفيذ، بالبحث في تلك الجزئية يتبين أن الشبهات تحوم حول اسم اللواء خالد شلبي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، لعدة أسباب على رأسها أنه سبق إدانته في قضية تعذيب، وكونه أول من أعلن أن سبب وفاة الشاب الإيطالي حادث سير، نافيًا الشبهة الجنائية عن الواقعة.

 

من جتها قالت صحيفة “الصنداي تايمز”، إنّ خالد شلبي، الضابط المسؤول أيضًا عن التحقيقات، اسم يعرفه السكندريون جيدًا وخاصة بمنطقة المنتزة؛ حيث كان يعمل رئيسًا لمباحث القسم، في الفترة من نهاية التسعينيات إلى عام 2003، وهى الفترة التي ذاع صيت الرجل كمصدر للرعب بين أبناء الدائرة وخاصة بعد تورطه في عدد من قضايا التعذيب وقت أن كان رئيس مباحث قسم أول المنتزة.

 

ولعل الواقعة الأشهر التي تورط فيها «شلبي»، كانت واقعة قتل المواطن فريد شوقي أحمد عبد العال، بعد تعرضه للتعذيب؛ حيث حظيت القضية بشهرة واسعة في الشارع السكندري لأنها القضية الوحيدة من بين القضايا المتورط فيها الرجل التي وصلت للمحاكمة.

 

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث