الأحد, مايو 22, 2022
الرئيسيةالهدهد"يديعوت" تكشف: مصر طلبت من حماس معلومات عن الجنود الإسرائيليين المفقودين

“يديعوت” تكشف: مصر طلبت من حماس معلومات عن الجنود الإسرائيليين المفقودين

(خاص – وطن) نشرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” تقريرا لها اليوم، كشفت فيه عن معلومات جديدة تتعلق بالجنود الإسرائيليين المفقودين في غزة، موضحة أن جهاز المخابرات العامة المصرية طالب حركة حماس بالكشف عن معلومات حول الجنود المفقودين الإسرائيليين.

 

ولفتت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمته (وطن) إلى أن المعلومات التي طلبتها مصر من كانت تتعلق بمصير جثتي الجنديين أورون شاؤول وهدار غولدن، موضحة أن الطلب تقدم به مسؤولين مصريين بارزين في جهاز المخابرات خلال زيارة وفد حماس الأخيرة إلى القاهرة.

 

وأكدت “يديعوت ” أن الجانب المصري تحدث عن مصير الجنود الإسرائيليين المفقودين مع وفد حماس، لكن لم يتضح بعد هل الطلب المصري جاء بإيعاز من الحكومة الإسرائيلية أم أنه يخص القاهرة من أجل التمهيد لعقد اتفاق تبادل أسرى بين حماس وإسرائيل.

 

وقالت مصادر فلسطينية ومصرية إن الطلب المصري يعتبر واحدا من المطالب والقضايا التي تم بحثها بين وفد حماس وقيادات المخابرات المصرية، معتبرة أن الطلب جاء ضمن محادثات تحسين العلاقة الهشة بين الطرفين، وتضمنت فتح معبر رفح وإيقاف الحرب الإعلامية في مصر، خاصة المناهضة لحماس

 

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن العلاقات بين حماس والقاهرة بدأت تتحسن بعض الشيء، لا سيما وأن الحركة أجرت مؤخرا جولتين من المحادثات في القاهرة مع المسئولين المصريين، مضيفة أن مصر لديها رغبة في استعادة دور الوسيط بين إسرائيل وحماس كما كان من قبل.

 

وشددت “يديعوت أحرونوت” في تقريرها على أن حماس أكدت مؤخرا أنه لم يتم عقد أي مفاوضات مع حكومة نتنياهو حول تبادل أسرى مع إسرائيل، موضحة أن المشهد حتى الآن بين حماس وإسرائيل فيما يتعلق بالتفاوض وتبادل الأسرى يبدو ضبابيا ولم تتضح حقيقة الموقف حتى الآن.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث