الرئيسية » حياتنا » تفاصيل مؤلمة لهروب طفلة يمنية إلى السعوديّة خوفاً من تزويجها !

تفاصيل مؤلمة لهروب طفلة يمنية إلى السعوديّة خوفاً من تزويجها !

قبل 3 أعوام، لجأت الطفلة اليمنية ندى الأهدل – 14 عاماً- إلى السعودية، خوفاً من إقدام والديها على تزويجها من أحد الرجال في محافظة الحديدة اليمنية، لتجد ” مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية” يهبّ لمساعدتها ونجدتها وإيوائها.

 

وبحسب صحيفة ” الحياة ” السعودية، التي نشرت، اليوم السبت، قصة ندى، فإن الطفلة كانت قد نشرت مقطع فيديو في ” يوتيوب” شرحت فيه حيثيات هربها إلى عمها في صنعاء، حيث وضعت بولايته، وبموافقة والديها، مع التعهّد بعدم تزويجها قبل إكمال سن ال 18 ربيعاً.

 

وانتقلت ندى إلى السعودية، بعد رحلة شاقة وخطيرة، حيث فرّت هي وعمها لمنفذ الوديعة الحدودي مع السعودية، وقطنت مؤقتاَ في مخيم العبر – وهو مخيم إيواء يقيمه مركز الملك سلمان للإغاثة.

 

و واصلت ندى نشاطها، ونشرت مقطع فيديو جديد عبر ” يوتيوب” تشكر فيه الملك سلمان بن عبدالعزيز والمركز، على ما يلقاه النازحون في المخيم، قبل أن يأتيها الردّ سريعاً من المركز بدعوتها إلى السعودية لتحصل على الرعاية وفرص الحياة الآمنة.

 

اليوم، وبعد نحو ثلاثة أعوام مما حدث لها، تأمل ندى، التي تدرس في الصف الثاني المتوسط في إحدى مدارس العاصمة الرياض، بأن تجد مستقبلاً مشرقاً، وحياة آمنة، وبالتأكيد، أن يصبح الأمس ماضياً يُنسى.

 

يذكر أنّ ندى نالت جائزتين عالميتين من منظمات حقوقية في سويسرا، إضافة إلى حصولها على جائزة ” أشجع طفل في العالم”، وشاركت في منظمات مدنية وإنسانية تهتم بحقوق الطفل.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.