الرئيسيةالهدهدالنظام السوري ينشر "شائعات" لاصطياد اللاجئين السوريين نحو الاعتقال والتجنيد الالزامي

النظام السوري ينشر “شائعات” لاصطياد اللاجئين السوريين نحو الاعتقال والتجنيد الالزامي

 

روجت وسائل إعلام مؤيدة للنظام السوري ومقربة من المخابرات العسكرية شائعات تطمئن السوريين المغتربين بأنه بات بإمكانهم العودة إلى حضن الوطن.

 

وقالت إذاعة “ميلودي” الموالية إن المغادرين من سوريا بطريقة غير شرعية يمكنهم تجديد جوازاتهم بإرسالها إلى دمشق، كما أصبح بإمكانهم العودة دون اتخاذ أي إجراء بحقهم.

 

صفحات إخبارية مقربة من نظام الأسد نقلت عن “ناجي النمير” مدير إدارة الهجرة والجوازات قوله: “إن المهاجر الذي خرج من سوريا ويسعى للعودة، يمكنه دخول البلاد دون إيقاف جنائي”.

 

ولفت النمير إلى أن القرار جاء ردًا على مطالب الجاليات السورية المتواجدة في دول الخليج والعالم مضيفاً أن “أي مواطن سوري خرج من الحدود بصورة غير شرعية ولم يحصل على إقامة في البلد الأوروبي الذي وصل اليه، لا يحرم من تجديد جوازه”.

 

وطمأن المغتربين بأنه من يريد العودة إلى الوطن “نسوي وضعه ونصدر وثيقة سفر جديدة له” على حد تعبيره.

 

يأتي ذلك بعد أن أعاد النظام العمل بالقانون القديم فيما يخص منح الجوازات ووثائق السفر للسوريين ومن في حكمهم، الأسبوع الماضي.

 

الجدير بالذكر أن معظم المعتقلين الجدد متهمين بمغادرة البلاد بطريقة غير شرعية ويتم سوقهم لخدمة الاحتياط وزجهم في الجبهات فور خروجهم.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث