الرئيسية » الهدهد » وزير الداخلية الجزائري يستقبل نظيره التونسي في مقهى شعبي فيثير جدل الشارع

وزير الداخلية الجزائري يستقبل نظيره التونسي في مقهى شعبي فيثير جدل الشارع

آثار استقبال وزير الداخلية الجزائري “نور الدين بدوي” ومدير الشرطة الجزائرية “عبد الغني الهامل” لوزير الداخلية التونسي “الهادي مجدوب” في مقهى شعبي وسط الجزائر العاصمة أمس الجمعة، الجدل داخل المجتمع الجزائري.

 

وجاءت هذه المبادرة غير المتوقعة بعد أكثر من 5 أشهر على قيام سيجولان روايال وزيرة البيئة والتنمية المستدامة والطاقة في الحكومة الفرنسية بجولة في شوارع العاصمة الجزائرية والجلوس رفقة بعض الجزائريين في مقهى شعبي بعد لقائها برئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.

 

واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بصور لقاء المسؤولين الجزائريين بالوزير التونسي في المقهى الشعبي، وانقسمت التعليقات بين مؤيد ومعارض وامتدت إلى كتابة آراء ساخرة.

 

وكتب الناشط الفيسبوكي الهواري ديلمي معلقا على صورة اللقاء : “من دفع الفاتورة يا ترى؟” وقال أمين كاسير “لو تتمعنوا جيدا في الصورة كل شيء مفبرك، الحراسة مشددة وحتى العامل بالمقهى من بين الحراس على حسب ظني”.

 

وقال “جابر مدريد” على البعض بالقول “لو أن هذه الصورة لأردوغان أو مسؤول أوروبي للقيت إعجاب الجميع …”، وعلق Khazir Salim ” صورة للرأي العام الدولي أكثر منها للرأي العام الوطني …”

 

ووصف”Mustapha Widad Kadami” اللقاء بانه رمز للإخوة والصداقة التي تجمع الشعب التونسي والجزائري”.

 

وتضمن في هذا اللقاء الذي دار بين الوزير التونسي والمسؤولين الجزائريين نقاشا حول ” مكافحة الإرهاب، ودراسة الوضع الأمني الحالي بالمنطقة وسبل التنسيق بين البلدين “.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “وزير الداخلية الجزائري يستقبل نظيره التونسي في مقهى شعبي فيثير جدل الشارع”

  1. لو كان هذا الفعل من وزير لاعتبروه ديمقراطية وتواضع ودليل على قرب المسؤول من المواطن لكن لما يقوم به وزير جزائري ينتقد شعب يعاني من انفصام الشخصية

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.