AlexaMetrics مسرحيّة جنيف 3: روسيا تؤكد أن أمريكا وافقت على عدم مناقشة مستقبل الأسد الآن | وطن يغرد خارج السرب

مسرحيّة جنيف 3: روسيا تؤكد أن أمريكا وافقت على عدم مناقشة مستقبل الأسد الآن

“خاص- وطن”- مسرحيّات متتالية باسم جنيف وفيينا والرياض وأصدقاء سوريا وغيرها من الإجتماعات الأمميّة الّتي قيل إنّها ستحمل الأمل للسوريين وتوقف نزيف الدماء السائلة منذ أكثر من 5 سنين ولكن في كلّ مرّة تكشف الحقيقة الّتي لا يريد البعض البوح بها الّتي مفادها أنّ بشار الأسد لازال متصدّرا كرسيّ الحكم حتّى تتوافق القوى الكبرى على مصالحها.

 

فبعد أن خرج بشار الجعفري فرحا مسرورا من مفاوضات جنيف 3 والإبتسامة تعلو محياهـ وبعد أن أهان وفود المعارضة واستهزأ من لحى بعضهم، وافق المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا والمجتمعين على عدم مناقشة مصير الأسد في الوثيقة الّتي كانت نتيجة لمفاوضات جنيف 3.

 

وكانت هذه الوثيقة الّتي كشف النقاب عنها أمس الخميس نتيجة وفاق بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية، حيث نقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء عن نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف قوله اليوم الجمعة إن الولايات المتحدة تفهمت موقف موسكو بأنه ينبغي عدم مناقشة مستقبل الرئيس السوري بشار الأسد في الوقت الراهن.

 

ونقلت الوكالة عن ريابكوف قوله تعليقا على نتائج زيارة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري لروسيا أمس “إلى حد بعيد .. العملية السياسية الحالية أصبحت ممكنة لأن موسكو وجدت تفهما في واشنطن- على المدى البعيد- لموقفنا الأساسي بأنه ينبغي ألا تطرح قضية مستقبل الرئيس السوري على جدول الأعمال (بالمفاوضات) في المرحلة الحالية.”

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. يعني فشلت الثورة وانتهى امرها طيب ومئات الآلاف من القتلى وملايين المهجرين وين يروح حقهم ومن المسئول عن كل هذا ومن يحاسبه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *