عشرات القتلى والجرحى في انفجار “ضخم” هز العاصمة التركية انقرة “فيديو”

0

قتل 27 شخصا على الأقل وأصيب آخرون بجروح في قرب حديقة ومحطة حافلات في ساحة كيزيلاي وسط العاصمة التركية، أنقرة، الأحد، حسب ما قال شهود ومصادر أمنية.

 

ونقلت وسائل إعلام محلية عن محافظ أنقرة قوله إن التفجير أسفر عن مقتل 27 شخصا وإصابة 75 آخرين بجروح، في حين رجحت مصادر أخرى ارتفاع عدد الأشخاص الذين سقطوا بالهجوم “الانتحاري”. وفق ما ذكرته قناة سكاي نيوز.

 

ورصدت كاميرات المراقبة اللحظات الأولى للانفجار مظهرة السيارة التي اخترقت الشارع وانفجرت بالقرب من حافلة للركاب كانت تصطف على جانب الطريق.

 

وقال شهود عيان إن عدد كبير من القتلى والجرحى سقطوا جراء الانفجار الضخم وسط العاصمة التركية. الذي أدى إيضا إلى اندلاع النيران في عدد من المركبات.

 

ووقع الانفجار على مقربة من متنزه غوفن المجاور لمركز رئيسي لوسائل المواصلات، وهرعت سيارات الإسعاف إلى موقع الانفجار، حسب ما أظهرت لقطات مصورة نشرتها محطات تركية.

 

ويأتي هذا الهجوم بعد أقل من شهر على مقتل 29 شخصا في سيارة، لدى مرور حافلات عسكرية قرب مقر القوات المسلحة والبرلمان ومبان حكومية في أنقرة أيضا.

 

وبعد أسبوع على الهجوم الذي وقع في 18 فبراير الماضي، قال مكتب حاكم أنقرة إنه تم العثور على متفجرات وذخائر بالقرب من نقطة تفتيش للشرطة على طريق يربط العاصمة بمدينة سامسون.

https://twitter.com/alimuratirat/status/709072580603416576?ref_src=twsrc%5Etfw

وفي 19 فبراير، أعلنت جماعة تطلق على نفسها “صقور حرية كردستان”، على موقعها الإلكتروني، مسؤوليتها عن التفجير ردا “على سياسات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More