الرئيسيةالهدهد"يديعوت" ترفع القُبّعة للسيسي وتكتب .. "مصر في طريقها لحظر النقاب" !

“يديعوت” ترفع القُبّعة للسيسي وتكتب .. “مصر في طريقها لحظر النقاب” !

سلّطت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية الضوء على إعداد البرلمان المصري مشروع قانون جديد من شأنه منع النساء من ارتداء النقاب في الأماكن العامة والمؤسسات الحكومية.

 

ونشرت الصحيفة تقريراً عنونته بـ”مصر في طريقها لحظر النقاب”، حيث قال محرر الشئون العربية بالصحيفة “روعي كايس” إن الكثيرين يربطون النقاب بالإسلام “المتشدد”، في وقت يحكم مصر نظام عبد الفتاح السيسي، الذي يحاول إضعاف المتشددين دينيا، وفي مقدمتهم جماعة الإخوان المسلمين.

 

وتابع :”رغم أن غالبية النساء في مصر يكتفين بغطاء الرأس الذي يغطي شعرهن وليس وجوههن، فقد تزايدت نسبة النساء اللاتي ترتدين النقاب في العقود الأخيرة”.

 

وأشار التقرير إلى مزاعم النائبة في البرلمان آمنة نصير التي قالت إن ارتداء النقاب ليس عادة إسلامية، بل يهودية، وإن القرآن لم يأمر النساء أبداً بتغطية وجوههن، بل بتغطية الشعر وارتداء الملابس المحتشمة بشكل عام.

 

وختم “كايس” بالقول إن مصر شهدت في العام الماضي منع العاملات في السلك الأكاديمي بجامعة القاهرة من ارتداء النقاب، وأن القانون الذي يتوقع أن يمرره البرلمان قريبا سيكون بمثابة خطوة جديدة وكبيرة في اتجاه تعميم هذا المنع.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث