الرئيسيةالهدهدخاشقجي: لهذا سيقول المؤرخون يوماً إنّ أوباما يتحمل دماء آلاف السوريين

خاشقجي: لهذا سيقول المؤرخون يوماً إنّ أوباما يتحمل دماء آلاف السوريين

وطن – انتقد المحلل السياسي السعودي جمال خاشقجي، تصريحات الرئيس الأمريكي باراك أوباما، التي أعلن فيها عن فخره بعدم توجيه ضربات عسكرية لقوات النظام السوري بعد تجاوز ما يعرف بالخط الأحمر، الذي كان قد وضعه البيت الأبيض للنظام السوري.

 

وأوضح “خاشقجي” في تصريحاتٍ لـDW أنّ السعودية عندما رأت أنّها لو تركت الأمر في انتظار تدخلٍ أمريكي جادّ في المنطقة، لربما كُنّا محاطين بقواعدَ عسكرية ايرانية في اليمن، ولاحتفل بشار الاسد والايرانيون بدحر الثورة السورية .

 

وتابع: “السعودية اخذت زمام المبادرة، وهو الشيء الصحيح، لكنّ هذا أدى الى تعقيد الامور أكثر واطالة أمد الصراع، وسيبقى طويلاً”.

 

وشدد “خاشقجي” على وجوب أن يُلامَ أوباما على عدم اتخاذه القرار بمعاقبة النظام السوريّ يوم حصل على الفرصة وهي تعديه على الخط الاحمر الذي رسمه.

 

وقال المحلل السياسي السعودي إن المؤرخين سيقولون يوماً ما إن اوباما يتحمل دماء آلاف السوريين.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

2 تعليقات

  1. والعكس صحيح انتم تتحملون دماء أطفال سوريا والعراق واليمن انتم تقتلون الناس بلا رحمة وانتم اتدمرون البلاد والعباد الذين اخوانكم في الدين انتم مصاصي الدماء الشعوب الفقيرة الا تخافون الله من ان يرسل عليكم غضباامن ارسل داعش الى سوريا والعراق ومولهم بالمال والسلاح متى تعقلون متى توقفون عنادكم وتفكرون في الأطفال العرب كما تفكرون في اولادكم هل أرسلت اولادك الى الحرب حتى ترسلون اولادالناس

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث