الأحد, مايو 22, 2022
الرئيسيةالهدهدمقتل 13 متشددا واعتقال 6 آخرين في اشتباكات بن قردان التونسية ولا...

مقتل 13 متشددا واعتقال 6 آخرين في اشتباكات بن قردان التونسية ولا أحد يخرج أو يدخل المدينة

“وكالات- وطن”- ارتفعت حصيلة العمليات العسكرية المستمرة في مدينة بن قردان التونسية على الحدود الليبية إلى مقتل 13 متشددا والقبض على 6 عناصر أخرى، بالإضافة إلى مقتل أحد العسكريين.

 

وأفاد بيان لوزارة الدفاع التونسية أن عمليات ملاحقة وتعقب تجري حالياً في مدينة بن قردان لعناصر” إرهابية” شاركت في الهجوم الذي استهدف ثكنة عسكرية فجر الاثنين.

 

من جهة أخرى، أعلن المتحدث الرسمي باسم الجمارك التونسية العقيد لسعد بشوال أن أحد أفراد الجمارك قتل اليوم فيما أصيب آخر في الهجوم الإرهابي الذي شهدته مدينة بن قردان.

 

وفي ذات السياق، أعلنت مصادر طبية بالمدينة عن وفاة سبعة مدنيين من بينهم طفلة وإصابة ثلاثة آخرين في تبادل إطلاق النار الذي اندلع بين القوات المسلحة التونسية والعناصر الإرهابية التي هاجمت المدينة .

 

بدوره، دعا رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد عقب الهجوم الإرهابي اليوم وزيري الدفاع والداخلية إلى اجتماع عاجل لمتابعة وتقييم الوضع ببن قردان, كما اجتمع الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي برئيس الحكومة للاطلاع على الأوضاع.

 

وذكرت وكالة الأنباء التونسية أن حالة من الهلع والتوتر اجتاحت مدينة بن قردان وناشدت السلطات الأمنية في المدينة المواطنين ملازمة بيوتهم كما توقفت الأنشطة الاقتصادية والإدارية وأغلقت المؤسسات التعليمية أبوابها بسبب الأوضاع الأمنية.

 

وفرضت القوات التونسية حظر التجوال على المواطنين في المدينة لحين الانتهاء من العمليات الأمنية, في الوقت ذاته أعلنت حالة الاستنفار القصوى في صفوف عناصر السلطات التونسية.

 

الجدير بالذكر أن الخارجية الأمريكية حذرت رعاياها مؤخراً من السفر إلى تونس في الوقت الذي استهدفت فيه طائرات مقاتلة أمريكية قبل أسبوعين تقريبا تجمعا لعناصر تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” في مدينة مصراتة الليبية قالت السلطات الأمريكية أنهم كانوا يخططون للهجوم على أهداف تونسية.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث