ناشط أردني يطلب اللجوء السياسي في السويد بعد انتقاده أداء الحكومة وسياساتها

0

 

“خاص- وطن”- كشفت مصادر أردنية موثقة عن أن الناشط في الحراك الإصلاحي الأردني أبو سويلم المشاقبة تقدم بطلب اللجوء السياسي لدى حكومة مقر إقامته المؤقتة، عقب مطاردته بأربعة احكام غيابية من قبل أمن الدولة ” العسكرية ” بتهمة إطالة اللسان.

وقالت مصادر رسمية حقوقية ان التهم والأحكام الموجهة للناشط المشاقبة باطلة ولا صحة لها ويمكنه استئنافها والاعتراض عليها في حال قدومه للبلاد في الوقت القريب، او تنفيذ مدة المحكومية والتي تقدر بأربعة أعوام.

 

وأوضحت ان الناشط الأردني الذي غادر أراضي المملكة مؤخراً للسويد تقدم بطلب رسمي للسلطات السويدية باللجوء السياسي عقب التهم والأحكام الغيابية في بلاده ، والتي جاءت نتيجة مشاركته في خطابات واعتصامات ووقفات تطالب بالإصلاح السياسي والتصحيح الاقتصادي في البلاد.

 

الجدير ذكره سبق للصحافي والناشط علاء الفزاع تقديم طلب اللجوء السياسي فور وصوله مطار دولة السويد نهاية العام 2013 التي قدمها بصفة سياحة ، لتوافق السلطات لاحقاً منحه أحقية اللجوء السياسي منتصف نيسان 2014.

 

ويمثل عدد من نشطاء الحراك الشعبي في امام محكمة أمن الدولة ” العسكرية ” بتهمتي إطالة اللسان ومناهضة نظام الحكم ، يطاردون بأحكام تنفذ لاحقاً.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.