الرئيسية » الهدهد » هذا ما كشفت عنه ‘وثائق سرية‘ في مطار ‘معيتيقة‘ بطرابلس

هذا ما كشفت عنه ‘وثائق سرية‘ في مطار ‘معيتيقة‘ بطرابلس

كشفت “وثائق سرية” أن تنظيمداعش ليبيا” والتنظيم  الموالي للقاعدة والمعروف باسم “جماعة ليبيا المقاتلة”، و “تنظيم الإخوان” فرع ليبيا، قرروا الاندماج في مجلس واحد، في اجتماع عقد نهاية الأسبوع الأخير.

 

وتم الاجتماع بحسب وثائق بمطار “معيتيقة”، في طرابلس، بين قائد كتيبة المدهوني، ومبعوث لزعيم ”داعش”، أبو بكر البغدادي، يدعى سفيان الغزالي، لتوحيد العمليات بهدف زعزعة استقرار حكومة الوفاق الجديدة.

 

وذكر مصدر بحسب وسائل إعلام جزائرّية أن هذا التكتل جاء “بسبب الانزعاج الذي ساد التنظيمات الثلاثة غداة إعلان حكومة ليبية موحدة تتولى إنشاء مؤسسات سياسية وأمنية جديدة في ليبيا، ومن مهامها الأولية مكافحة الإرهاب بجميع أشكاله، ووضع حد لفوضى انتشار السلاح وسهولة الحصول عليه، بالإضافة إلى رغبة الحكومة الجديدة في استقطاب كل أفراد المجتمع الليبي، بمن في ذلك أنصار التنظيمات، خاصة وأن السراج عزم على بناء مصالحة داخلية ببلاده لتجاوز ورقة الماضي المؤلمة”.

 

وفي هذا السياق، قال بحسب ذات المصدر، قيادي في الجماعة الليبية المقاتلة لزملاء له من قيادات طرابلس، إن جماعته فقدت هيبتها بضعف تنظيم القاعدة، وقوة تنظيم ”داعش”، وأضاف أن الوضع صار يستلزم الاندماج مع ”داعش”، وأن تكون طرابلس للجماعة المقاتلة والإخوان، وسرت لـ”داعش”.

 

وظهر من عمليات رصد أمنية جرت داخل ليبيا لزعماء في التنظيمات الثلاثة منذ بداية الشهر الماضي، اتفاق هذا التحالف الجديد على زيادة النشاط الإرهابي في دول الجوار، وتوسيع العمليات انتقاما من دعم دول الجوار لحكومة فايز السراج.

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “هذا ما كشفت عنه ‘وثائق سرية‘ في مطار ‘معيتيقة‘ بطرابلس”

  1. انتم كذابون تروجون لافكار هدامة لمحاربة الجماعات الاسلامية فمتى لتقى والاخوان والجماعة الاسلامية مع داعش ان داعش من صنع اربابكم الذين تسبحون بحمدهم

    رد
  2. هذا هو الكذب متجسدا” ,,, مطار معيتيقة ليس عند كتيبة المدهونى يا افاقين بل تحت سيطرة الردع مع كتيبة اخرى اى باختصار المطار عند السلفييين المداخلة ,,, واوافق مصطفى الشنقيطى صاحب التعليق السابق انه لايمكن باى حال من الاحوال اتفاق الدواعش مع الاخوان و الجماعة الاسلامية المقاتلة ,,, وكفاكم كذبا”

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.