الرئيسية » تقارير » موقع تركي: أردوغان تخلى عن الإخوان في منتصف الطريق وهذا دليلنا

موقع تركي: أردوغان تخلى عن الإخوان في منتصف الطريق وهذا دليلنا

نشر موقع “بوسطا ميديا” التركي تقريرا له الجمعة, حول العلاقة التركية المصرية, مشيرا إلى أن حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا يحاول تحسين علاقاته مع مصر بعد الخطوات الملموسة التي اتخذها تجاه إسرائيل، خاصة في ظل عزلة تركيا وتدهور علاقاتها مع دول الجوار.

 

وقال الموقع في تقريره، إن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، تخلى عن جماعة الإخوان في منتصف الطريق، للتصالح مع الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، واستدلت على ذلك بالآتي..

 

– وجهت الخارجية التركية التي طالما وصفت نظام السيسي بالانقلابي وغير الشرعي دعوة رسمية لمصر لحضور مؤتمر قمة التعاون الإسلامي، المقرر انطلاقه في مدينة اسطنبول إبريل القادم، مشيرة إلى أن مصر هي من تقرر على أي مستوى ستشارك في القمة.

 

– أردوغان الذي طالما كان “الإخوان ومرسي” محورا لأحاديثه، حتى أنه بكى خلال برنامج تليفزيوني بسبب الإخوان، صمت تماما قبل زيارة السيسي المحتملة إلى تركيا المقرر لها أبريل، فبات الإخوان ومرسي ليسوا على جدول أعمال أردوغان.

 

– التزمت وسائل الإعلام التركية المقربة من الحزب الحاكم، ومسؤولي حزب العدالة والتنمية، خلال الفترة الماضية بالصمت تجاه مصر ومرسي.

 

– رغم عقد برلمان الإخوان في اسطنبول بالتزامن مع نفس توقيت عقد البرلمان المصري في القاهرة، إلا أنه لم يحصل على اهتمام إعلامي يذكر من وسائل الإعلام التركية.

 

ورأى محللون سياسيون متخصصون في شؤون الشرق الأوسط أن أردوغان تخلى عن الإخوان في منتصف الطريق، مشيرين إلى تأثير وساطة الملك السعودي، سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على مسار العلاقات التركية المصرية.

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “موقع تركي: أردوغان تخلى عن الإخوان في منتصف الطريق وهذا دليلنا”

  1. يعني الان عرف اردوقان انه كان مخطئآ؟؟؟؟؟
    راحت دموع التماسيح يا اردوغ ورضخت اخيرا للامر الواقع وعرفت تلون وعمالة الاخوان
    على كل حال
    لن تقبل مصر اي مصالحه الا بعد طرد كل ارهابيي الاخونج واغلاق قنواتهم من تركيا

    رد
    • فهد الحربي ،،، هل انت حمار ام تستحمر من خلال غباء كلامك احسست انك مع السيسي فهل ياحمار القايله السيسي اصلا مسلم ام هل جاء بشورى واتفق عليه الجميع ام انه صعد من خلال استخبارات واياد خفية لتخلص ممن فيهم مسحة اسلامية وهو عدو لله ولرسوله فانتبه لكلامك،

      رد
  2. هذا دليلكم ؟؟؟ قرأت المقال ولم المح أي دليل …. اما بالنسبة لوجه البعير فهد الحربي فمصر اصغر واضعف من ان تقبل او ترفض …..

    رد
  3. أين الدليل؟؟؟ مقال مسموم يهدف الى تشويه صورة القيادة فى تركيا. و بخصوص أن اردوغان اتخذ مبادرات ملموسة تجاه العدو الصهيونى، فيا ريت تقولوا لى ما هى تلك العلاقات الملموسة. لقد كان لكم مقال سابق ملىء بالكذب و التدليس ان تركيا و العدو الصهيونى على وشك توقيع اتفاق مصالحة على حساب غزة و اهل غزة و كان التوقيع مفترضا ان يكون فى شهر 12 و مضى شهر 12 و تقريبا انتهى شهر يناير و لم نرى شىء مما قيل. مقال فاشل و كاتبه واضح انه فاشل و غايته فقط النيل من قيادة تركيا. إذا بزور السيسى تركيا فى شهر 4 حا اشلح ملابسى عاريا و امشى فى الشارع. تلك الزيارة متلها متل عشم ابليس فى الجنة. و اقول للبعيرى فهد الحربى ان الإخوان هم من سيحكم بإذن الله مصر و غير مصر، و ترونه بعيدا و نراه قريبا بإذن الله

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.