الأربعاء, نوفمبر 30, 2022
الرئيسيةالهدهدعمانيون يصبون جام غضبهم على ضاحي خلفان بسبب تصريحه باستيلاء إيران على...

عمانيون يصبون جام غضبهم على ضاحي خلفان بسبب تصريحه باستيلاء إيران على السلطنة

- Advertisement -

“خاص- وطن”- صب عمانيون جم غضهم على ضاحي خلفان نائب رئيس شرطة دبي والمقرب من ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد عقب تغريدة أطلقها خلفان قال فيها إن هناك مخططا إيرانيا للسيطرة علي سلطنة عُمان عبر المذهب الإباضي.

 

وأضاف خلفان فى تغريدة علي حسابه بموقع تويتر:  “إيران المتوقع منها في علاقاتها بكل الدول العربية أن : تعمل على تشييع المذاهب الأخرى مستغلة حاجة الناس خلق زعيم لحزب الله  في ذلك البلد و تهريب أسلحة لتكون مخزنة لاستخدامها  عند اللزوم المطالبة بحقوق الشيعة وتحريك عناصر لخلق  الفوضى فيها اذا صار احتجاج ضد ايران”.

- Advertisement -

 

المغردون الذين تفاعلوا مع خبر “وطن” هاجموا خلفان بقوة واعتبره رأس الفتنة داعين اياه بعدم التدخل في شؤون الدول العربية كون تغريداته كلها ليس من رأسه وإنما هناك من يحركه.

 

- Advertisement -

فقال  “Bati Saif Al Habsi “, ” اين أنتم يا أستاذ ضاحي لما سلطنة عمان وحكومتها الرشيدة تأيد للسلام وتوحيد الدول الاسلامية …اليوم دولة ايرن ستشييع المذهب الاباضي نحن كلنا نحترم كل المذاهب ونعيش الإسلام واحد وروح واحد للإسلام وطاع الله ليس للاقتصاد بل النهضة الاسلامية “.

 

وأضاف ” يمكن تتذكرون في السبعينيات معنى كلمة يوم النهضة وتشكيل النهضة الإسلامية التي لم يقدر تشكيلها أي دولة عربية مع احترامي لكل دولة الإسلامية …تذكر (أن المال والبنون زين الحياة الدنيا)….ولا تنسى هذه العبارة.

 

فيما قال معلق أخر إن السياسة الخارجية للسلطنة لا تتحرك وفق اعتبارات مذهبية بل وفق اعتبارات إقتصادية وجوسياسية، وعلاقتها مع إيران استراتيجية, مضيفا ” السلطنة دولة وليست مذهب، والعمانيون أذكياء ولديهم إرث سياسي كبير يفيدهم في التعامل مع الدول وخاصة الفرس”.

 

وتمنى المعلقون على خلفان عدم التدخل في الشأن العماني ابدأ والاهتمام بشأن بلاده, فيقول ولد الذيب ” ياضاحي أذا أنت تشوف مخططات إيران بنظرة سلبية مشكلة عقليتك منتهية الصلاحية….احنا العمانيين نشوف النظرة إيجابية ..والحلم حقيقة ..والقادم أجمل أن شاءالله “.

 

بيد أن محمد الهنائي علق على تغريدة خلفان قائلاً له ” الله يهديك يا اخ ضاحي نحن ما عنا طائفية ولا نعرف نتكلم بهذا المنطق ،نحن بلد وشعب نصلح لانهدم ،ولا تخاف على بلد من عهد النبي ،،وعلاقتنا بايران من الاف السنين “.

 

فيما قال فؤاد جعبر ” طبيعي جدا أن نسمع مثل هذه التصريحات من مسؤول كبير بالإمارات. خاصة ان كان مجرم مثل ضاحي خلفان الذي كان وراء الانقلابات في مصر وتونس… الامارات تريد هي أن تستفرد بسلطنة عمان وتريد ان تستفرد كذلك بالسعودية وكذلك بايران… لذلك تراها تؤجج العلاقات بين هذه الدول.. تطبق في سياسة فرق تسد “.

 

وأضاف ” الان المعتمر العماني لا يستطيع الدخول الى السعودية الا عبر الامارات. كذلك الايراني على البر والجو… تريد نفسها القاطرة الوحيدة بينهم وتستفيد بذلك اقتصاديا وسياسيا.. وأسهل شيء هو الحديث عن المذاهب… وخلق القصص في الاعلام وشراء مفكرين وحتى علماء دين.. نسأل الله السلامة للجميع “.

 

ومن جهته رد ” Zakaria AL-ageli ” قائلاً “من يحكم الأمارات يحكمها بعقلية آل صهيون …. الله لا ترفع لكم راية يا إمارات الكلاب خربتم مصر و تونس و ليبيا بملياراتكم إللي صرفتوها لأجل تخريب ثوراتهم لكانت الأمل بالنسبة ليهم لنهوض بدولهم دعمتم الكلب الخسيسي و الامريكي حفتر في ليبيا و كل علماني فاسد حاقد علي الدين من اتباع بن علي في تونس …. اللهم عليك بلإمارات فأنهم لا يعجزونك “.

 

فيما رد ” Mahamud Njadat ” هو الأخر على تغريدة خلفان قائلاً “والنعم منكم يا اهل عمان بلد الامن والامان ودامك سند وعزوه يا سلطان العرب ويكافيكم شر الحاسدين والحاقدين والمتخبطين في سياستهم وقراراتهم والمتخلفين زي خلفان “.

 

بيد أن يارا الدمشقية علقت قائلة ” مهما قلت ومهما نبحت يا ضاحي عمان ستبقى وطن الامن والامان ونصائحك وفرها لك “.

 

وبإختصار لكل التعليقات التي صاحبت خبر خلفان نختتم التقرير بهذا التعليق لـ” Hamza Ahmed” الذي قال “إني استغرب كلما سمعت_رغاء هذا الكائن البعيري_وأتعجب كيف كان مسؤولاً أمنيا _لدبي وكل تصريحات لا تصدر الا من شخص سفيه لا يتجاوز تفكيره حلم بعير شارد_فمرة يهاجم في المغرب ويرد مدافعا في مصر ما يلبث ان يهاجم في تونس وسلطنة عمان _ لكن من وجهة نظري الشخصية المتواضعة هذا البعير أقل واذل من ان يرتجل ويقول رأيه _فسيده هو من يوجهه ويضرب بلسان الفتنة .

 

وأضاف ” أحب أن أقول في معرض كلام للبعير وصاحب البعير _أنتم أهل التآمر ورأس الفتنة و زروة سنامها _انظروا ما جنت إيديكم في مصر وفي ليبيا وسوريا وأخيراً في تونس ، الا تبت إيديكم “.

 

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
spot_img
اقرأ أيضاً

10 تعليقات

  1. الأخوة الكرام القائمين على موقع وطن يغرد خارج السرب نحن لا نصب جام غضبنا على أحد وإنما لن نقبل أن يتدخل أحدآ في شؤون بلادنا الغالية سلطنة عمان هكذا تعلمانا فحكومتنا الرشيدة بقايدة إبن عمان البار مولانا جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه وأعزه وأبقاه هو خير من يعلم بشؤون وطنه ومصلحته ونحن في سلطنة عمان نقف خلف قائدنا أيده الله واليوم كل العالم يشهد لقائدنا أيده الله أنه الرجل الحكيم الذي تميز بصمته وبحكمته في عالم يسود فيه الاضطراب اليوم وبفضل سياسته الحكيمة عرف كيف يكسب مودة وحب العالم له.
    سلطنة عمان تفتح ذرعيها لكل من يحبها ويخاف عليها وعلى مصلحتها وتقف وقفة حزم على كل من تسول له نفسه أن يتدخل في شؤونها أو يذكرها بأي سوء.

    • مستغرب من كلام ضاحي هذا واكثر من مليون ايراني في بلاده هل تم تشييع الاماراتيين ؟

  2. الاولى بضاحي خلفان ان يقول ان اسرائيل ربما تبتلع الامارات من خلال التقارب الحميمي مع البعد في الدين واللغة والحدود المشتركة !ثم ما هي الغاية من علاقات قوية مع الكيان الغاصب للقدس؟اما ايران فهي تحترم كل المعتقدات والديانات وهي بلد اسلامي جار للسلطنة ،وسلطنة عمان بلد رائع بكل معنى الكلمة وينتهج سياسة حكيمة لاتتدخل بالشؤون الداخلية للبلدان الاخرى وقيادتها حكيمة عاقلة تحترم الجميع وياحبذا نرى مثل القيادة في دولة اخرى مثل الامارات مثلا ،حفظ الله عمان وشعبها وحكومتها وابعد عنهم كيد الاشرار

  3. تحياتي لكم – هذا الرجل مغرور كثيرا و كانه مخترع البسلين او عالم فضاء له فضل على البشريه .؟ يتصرف هو وبعض من امثاله وكانهم انبياء اتقياء وهو بنفسه يلاحظ وفود اسرائيل و يلتقي بهم و لا يخجل -ثم يكيل التهم للاخرين الانقياء الذين لم يدنسوا انفسهم في دماء الشعب اليمني السني الذي يذبح بطائرات اماراتيه وسعوديه وقطريه وهم نفسهم و بفتاوى شيوخهم خربوا ليبيا و تونس ومصر و بالمال الخليجي مولوا ارهاب داعش والنصرة وغيرهم من تسميات ارهابيه و دفعوا بحثالاتهم لتفجير انفسهم في مطاعم و ساحات بغداد ليعبروا عن حقدهم على بغداد الرشيد وبلاد الرافدين التي هي اصل الحضارات…كفاكم حقدا يا اتباع الوهابيه التكفيريه الظلاميه

  4. ضاحي خلفان ما هو إلا من عناصر المرتزقة الذين يعيشون على فتات أسيادهم والإنسان عندما يغتر بنفسه وتنعدم لديه الأصالة يكون بذلك فاقدا الحكمة وفاقدا حسن التأدب مع اسياده وبالتالي لا يمكن أن تأخذ منه سوى العبارات السوقية وقلت الأدب والإحترام .. وكما وصفه أخينا هو بعير ..بل هو بعير أجرب شارد .

  5. lمستغرب من ضاحي خلفان نسى جذوره من اين ونسى ان لايستطيع ينشر تعلقاته الثرثارة لامارتين اخوة ولانسمع للثرثرتك لبث الفتنة

  6. هذا الكلب المسمى ضاحي احد احذية الماسونية واحد المنحلين أخلاقياً .كما هو حال شيخه محمد بن زايد .وكان اخد الأتراك او العمانيين هتك عرضه في السابق!!!!

  7. ضاحي خلفان ارجع الى اصلك من اين وبعده تكلم انت عميل وفاضي لو كنت فيك لاتتعامل على قتل الفقراء عجبا على حكمت حاكم دبي ولم يسكت لسنك الوقحة الى الانز

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث