الرئيسية » الهدهد » تونسي يحرق نفسه في القصيرين

تونسي يحرق نفسه في القصيرين

أقدم شابٌ عاطلٌ عن العمل على إضرام النّار في جسده مساء اليوم الخميس في حي الزهور بولاية القصرين وسط غرب تونس التّي تشهد منذ أيام احتجاجات متواصلة، مطالبة الحكومة بتوفير فرص عمل لهم.

وقال مصدر طبي في المستشفى الجهوي بالقصرين لـ”الأناضول” إنَّ قسم الطوارئ بالمستشفى استقبل شابًا أصيب بحروق، دون تحديد درجة الخطورة.

وعلى وقع تصاعد الأزمة في البلاد “الاحتجاجات، اضطر رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد إلى قطع مشاركته في مؤتمر “دافوس” الاقتصادي بسويسرا ليعود إلى البلاد.

وأوضح بيان حكومي أنَّ الصيد سيترأس بعد غدٍ السبت اجتماعًا استثنائيًّا لمجلس الوزراء دون أن يذكر أسباب ذلك.

وتشهد القصرين احتقانًا شديدًا منذ الأحد الماضي، إثر وفاة شاب متأثرًا بإصابات نتجت عن صعق كهربائي، بعد تسلقه لأحد أعمدة الإنارة احتجاجًا على عدم ورود اسمه في قائمة كشوف المعينين بالوظائف.

وتصاعد الاحتقان لتشهد المحافظة الثلاثاء الماضي، مظاهرات احتجاجية بعد أن تجمَّع عدد من الشباب، احتجاجًا على ما أسموه “تلاعب السلطة المحلية في قائمة أسماء المعينين في وظائف حكومية”، ورشق المحتجّون قوات الأمن بالحجارة، وأشعلوا النيران في عجلات مطاطية وسط الطريق الرئيسي بالمدينة، ما أدَّى إلى إطلاق الأمن للغازات المسيلة للدموع.

وأعلنت وزارة الداخلية، أمس الأول الثلاثاء، فرض حظر التّجوّل بمدينة القصرين إثر تواصل المواجهات بين الشباب المحتجين وقوات الأمن، واتسعت رقعة الاحتجاجات لتشمل محافظات أخرى، وتركزت أمام وداخل مقرات المحافظات.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.