الرئيسيةالهدهدخطأ اتصالي من الناطق الرسمي للحكومة التونسية يوسّع رقعة الإحتجاجات في البلاد

خطأ اتصالي من الناطق الرسمي للحكومة التونسية يوسّع رقعة الإحتجاجات في البلاد

تونس – وطن (خاص) قال وزير المالية في تونس سليم شاكر اليوم الخميس خلال ندوة صحفية في محافظة صفاقس إن “الناطق الرسمي باسم الحكومة ارتكب خطأ اتصاليا خلال إعلانه عن  قرارات المجلس الوزاري بخصوص محافظة القصرين مساء الأمس، مبينا أنه لا وجود لانتداب 5 آلاف عاطل عن العمل بل كلّ ما في الأمر أنّ  5 آلاف عاطل سيتمتعون بالآليات التي وضعتهم الدولة لإدماج الشباب في المؤسسات.

وأضاف الوزير أن الناطق الرسمي باسم الحكومة خالد شوكات كان حاضرا خلال الإجتماع  لكنه أخطأ، متابعا بالقول  إنه”بشر ويمكنه ارتكاب الخطأ.”

وأكّد وزير المالية أنّه “لن يتم خلق مواطن شغل جديدة وإنّما ستقوم الحكومة  بتسوية وضعية المنتفعين الـ1410 شخص الذي يعملون في نطاق الآلية 16 بجهة القصرين.”

كما أوضح “شاكر” أنّ الحكومة ستقوم برفع نسبة المنتفعين بآليات التشغيل الموضوعة بوزارة التشغيل على غرار الخدمة التطوعية المدنية وعقود التربص للإدماج في الحياة المهنية (sivp)، ولن تقوم بانتدابات جديدة في القطاع العام أو الوظيفة العمومية.

يذكر أن الناطق الرسمي الجديد باسم الحكومة التونسية خالد شوكات كان قد صرّح أمس الأربعاء إثر مجلس وزاري عاجل عقد بسبب الأحداث التي تشهدها محافظة القصرين، أنّ الحكومة ستقوم بتوفير 5 آلاف موطن شغل لأبناء المحافظة وهو ما أدّى إلى توسيع رقعة الإحتجاجات في محافظات عدّة في البلاد للمطالبة بنصيبيهم في التنمية والتشغيل.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث