“عُماني” يخترع نظارة تقاوم الاختطاف والتهديدات الأمنية

0

اخترع الشاب العُماني هلال بن سالم السيابى، نظارة عبارة عن سلاح يستعمله رجال الأمن فى أماكن وظروف خاصة كحالات الاختطاف والتهديد وغيرها، حيث تحتوى كل نظارة على طلقتين من مادة مخدرة جداً ولمسافة عشرة أمتار فقط.

وقالت وسائل إعلام عمانية أن للسيابى العديد من الاختراعات الأخرى أهمها: المصحف المضىء والسجادة المضيئة التى تخدم شريحة كبيرة من فئة المكفوفين، كما ابتكر قلماً خاصاً للصم، وجهازاً خاصاً بالقراءة للمكفوف، وجهازاً ضد سرقة السيارات، وروبوتاً لتعقيم أجهزة المستشفيات، والروبوت المعلم أو المرشد، وهو روبوت تعليمى يعمل ويخزن الطاقة الشمسية، ويقوم بعرض مادة تعليمية أو فيلم وثائقى للحضور أو درس خاص للطلاب بصوت وصورة عبر شاشة عرض خاصة.

واخترع أيضاً صاروخاً يستخدم لتلقيح السحب واستمطارها، وكرسياً للمعوق والمكفوف يحتوى على مجسات متحسسة للحاجز المتحرك والثابت وبه كذلك جهاز إنذار يصل مداه إلى 5 كيلومترات مربعة مرتبط لاسلكياً بالمنزل حينما يبتعد المكفوف أو المعوق عن منزله ويكون بمثابة العصا بحيث يحميه من تصادم جسمه من ثلاث جهات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More