الرئيسية » أرشيف - المجلة » فتىً أردني دخل المستشفى بمشاكل في الكلى فأصيب بفيروس ‘أنفلونزا الطيور‘ !

فتىً أردني دخل المستشفى بمشاكل في الكلى فأصيب بفيروس ‘أنفلونزا الطيور‘ !

(وطنعمان) بات بحكم المؤكد أن تقاضي أسرة فتىً أردني، مستشفى في العاصمة عمّان بُغية فتح تحقيق في ظروف إصابته بفيروس أنفلونزا الطيور H1N1 ، في أعقاب دخوله العناية الحثيثة ” ICU ” جراء معاناته من هبوطٍ في وظائف الكلى، فيما لا يزال يخضع للمتابعة العلاجية والصحية حتى اللحظة.

 

وتعود الواقعة الى الثلث الأخير من الشهر الماضي، حينما ادخل الفتى 15 عاماً لقسم العناية المكثفة لأحد المستشفيات لمعاناته من متلازمة داون والتهابٍ حاد بالمسالك البولية او ما يعرف هبوط في وظائف الكلى حيث بدت عليه لاحقاً تغييرات صحية زادت معها حالته الصحية سوءاً.

 

وتحت ضغوطات وإلحاح ذويه، أجريت له فحوصات طبية ومخبرية للتأكد من الأعراض التي بدت عليه بعد خوله المستشفى بأيام، لتثبت إصابته بفيروس أنفلونزا الطيور H1N1 وفقاً للتقرير الطبي الذي حصلت عليه عائلة المصاب، محملين إدارة المستشفى مغبة انتقال العدوى إليه خلال مرحلة خضوعه للعلاج والمتابعة الصحية.

 

وابدى ذوو الفتى امتعاضهم من تعامل إدارة المستشفى مع حالة ابنهم، خاصة وان التقارير كشفت تطور الحالة المرضية له خلال وجوده في المستشفى إلى التهاب في الرئتين وبعد الفحوصات اللازمة تبين أنه بسبب فيروس H1N1 ، ما يرجح فرضية انتقال العدوى إليه داخل المستشفى أو عدم التشخيص المفترض في الأيام الأولى من تواجده في العناية المركزة.

 

وأكد ذوو الفتى اعتزامهم رفع شكوى قضائية سعيا لتحقيقات مكثفة من شأنها توضيح أسباب تفاقم حالة ابنهم الصحية وظروف إصابته بالمرض وكيفية التعامل الطبي معها، معربين عن أسفهم لضعف إجراءات الوقاية خاصة عزل المصابين بالفيروس عن غيرهم تفادياً لانتشار العدوى.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.