مزيد من قمع الحريات.. مليونا درهم إماراتي عقوبة إنشاء حساب وهمي على الإنترنت

2

وافق بالإمارات مؤخراً على تغليظ جرائم بتحويلها من جنحة الى جناية تصل إلى حد تغريم مرتكبيها من 500 إلى مليوني درهم إماراتي

ووافق المجلس الوطني الاتحادي أيضاً على إحالة 4 مشروعات قوانين اتحادية واردة من الحكومة إلى اللجان المعنية، من بينها قانون مكافحة جرائم التقنية والمعلومات، بحسب وسائل إعلام إماراتية.

ويهدف مشروع قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات، الذي أحاله المجلس إلى لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وفقا لموقع هافينغتون بوست، إلى تشديد العقوبة من جنحة إلى جناية على كل مَنْ تحايل على العنوان البروتوكولي للشبكة المعلوماتية.وتنص المادة المعدلة على أنه “يعاقب بالسجن المؤقت والغرامة التي لا تقل عن 500 ألف ولا تجاوز مليوني درهم، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل مَنْ تحايل على العنوان البروتوكولي للشبكة المعلوماتية باستخدام عنوان وهمي أو عائد للغير أو بأي وسيلة أخرى، بقصد ارتكاب جريمة أو الحيلولة دون اكتشافها”.

كما أحال المجلس الوطني الاتحادي 3 مشاريع قوانين أخرى الى اللجان المعنية وهي: “قانون اتحادي بإنشاء مراكز التوفيق والمصالحة في المنازعات المدنية والتجارية، وقانون اتحادي بشأن رهن الأموال المنقولة ضماناً للدَّين، وقانون اتحادي بشأن إنشاء مركز للتحكيم الرياضي”.

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. فهد الحربي 666 يقول

    تقنين استخدام الانترنت موجود في معظم دول العالم
    بل ان الكثير من الدول ومنها تركيا والصين تقوم بترشيحه ومنعه بتاتا
    الحفاظ على الدول وامنها وسلامتها يفرض بوضع مثل هذه القوانين
    يبدو انكم لو وضعت الامارات الخيط بالابره لقمتم بتسليط الضوء على عليه وهذا دليل على مافي نفوسكم المريضه

  2. Q4 يقول

    دويله الحمارات خائفه لانها على باطل كل شي ممنوع وغرامه شعب مستعبد من عائله نجسه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More