الرئيسية » الهدهد » قيادي بـ”الجهاد الإسلامي” يكشف اسباب تقليص إيران دعمها المادي للحركة

قيادي بـ”الجهاد الإسلامي” يكشف اسباب تقليص إيران دعمها المادي للحركة

كشف قيادي بارز في حركة الجهاد الإسلامي عن وجود أزمة مالية تمر بها حركته، معتبراً إياها أزمةً عادية، خصوصا ان الحركة مرت سابقا بأزمات مالية مشابهة.

 

وتتلقى الحركة، الدعم المالي الأكبر من إيران، لكن تدخل طهران في شؤون بعض الدول العربية، ورفض الحركة الفلسطينية ذلك التدخل من خلال سكوتها أو إن صح التعبير “غض البصر”، وعدم دعم تلك السياسة الإيرانية، قلص حدة دعم طهران للحركة.
 

ونفى القيادي في الجهاد، الذي فضل عدم ذكر اسمه، وجود أي استثمارات مالية او تجارية للحركة تدر دخلا من المال، مؤكدا أن حركته مقاتلة تحارب الاحتلال الاسرائيلي، وليست مؤسسة ربحية.

 

ورغم عدم إفصاحه بوجود أزمة مع إيران قلصت أو ربما أوقفت الدعم المالي، لم يستبعد القيادي في “الجهاد” خلال حديثه لـ”الجريدة” الكويتية، وجود جماعات وليدة باتت مقربة أكثر إلى طهران تتلقى الدعم المالي.

 

وكانت صحيفة محلية، ذكرت أن حركة الجهاد لا تستطيع منذ عدة أشهر توفير رواتب لعناصرها، مبينة أن الخلاف مع إيران بدا منذ نحو عام بسبب رفض الحركة إصدار بيان يدعم الحوثيين في اليمن، لكن الخلاف ازداد في الآونة الأخيرة وتطور لخلاف يتعلق بقضايا داخل الحركة ذاتها بسبب محاولات إيرانية التدخل فيها.
 

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “قيادي بـ”الجهاد الإسلامي” يكشف اسباب تقليص إيران دعمها المادي للحركة”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.