الرئيسية » الهدهد » ملك الفساد العراقي “المالكي” يهدد تركيا: الحلول الديبلوماسية لم تعد تنفع معها

ملك الفساد العراقي “المالكي” يهدد تركيا: الحلول الديبلوماسية لم تعد تنفع معها

ادّعى نائب الرئيس العراقي السابق نوري المالكي، أن بغداد ستلجأ إلى جميع الخيارات لإجبار أنقرة على سحب قواتها من الموصل معتبراً أن ما قامت به تركيا، الدولة الجارة، هو “غزو” لبلد عضو في مجلس الأمن والأمم المتحدة.

 

وقال المالكي:” إن الحلول الديبلوماسية لم تعد تنفع مع تركيا، في ظل تزمّتها، عقب توغّل قواتها إلى معسكر بعشيقة قرب الموصل في محافظة نينوى شمال العراق”.

وفي حديث مع صحيفة “الرأي” الكويتية نشرته اليوم الخميس، أوضح المالكي: “بعض الأطراف تحاول أن تقنعنا بأن الحلول الديبلوماسية هي السبيل الوحيد لإنهاء أزمة بغداد مع أنقرة، وأعتقد ان هذا ليس هو الحل في ظل تزمّت الطرف المعتدي والرافض لأن يدرك أنه قد مَسّ سيادة بلد عضو في مجلس الأمن والأمم المتحدة، فالحلول الديبلوماسية لم تعد تنفع مع تركيا، كما أننا لا نجد ضيراً باللجوء إلى مجلس الأمن أو إشراك الشارع العراقي واستخدام نهج العقوبات ضد تركيا”.
وتابع: “القوات التركية دخلت العراق من دون إذن مسبق، والحكومة العراقية صرحت بذلك وأوضحت أن التوغل جرى من دون علمها، وكل ما يقال عن وجود اتفاقية أبرمت مع الجانب التركي هو كلام عار عن الصحة وغير دقيق، ربما استفادت تركيا من الأجواء الإيجابية الموجودة مع العراق وفسّرتها كما تشتهي”.
وذكر المالكي أن إدارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان متورطة في الكثير من القضايا والملفات التي لها علاقة بما يحصل اليوم في المنطقة، واصفاً موقف أنقرة إزاء الأوضاع في العراق وسوريا بأنه “مزدوج”. على حدّ قوله
وأضاف: “تركيا اليوم أسيرة لسياسات أردوغان ومحاصرة بعلاقات متشنجة مع روسيا و العراق و سوريا”.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “ملك الفساد العراقي “المالكي” يهدد تركيا: الحلول الديبلوماسية لم تعد تنفع معها”

  1. هذا العميل الفارسي المجوسي حفيد ابن العلقمي ..أما ان له ان يخرس الم يكفه الاموال التي نهبها من دم بؤساء العراق .الم يكفه انه سلم العراق بكل مقدراتها للفرس المجوس ليبقى على رأس السلطه في العراق يعيث ويشيع الفساد كالسوس في جميع فواصل الدوله العراقيه حتى صار العراق من ضمن الدول الفاشله رغم كل امكانياته التي تجعل منه دولة كبرى..اما ان للعراق ان يوجد فيه من يقوم اعوجاج هذا العميل ويقدمه وامثاله للمحاكمه امام الشعب العراقي ليأخذ الشعب حقه منه ومن زمرته .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.