الرئيسية » الهدهد » خاشقجي: هذا السبب دفع لتشكيل “التحالف الإسلامي العسكري” لكن ..

خاشقجي: هذا السبب دفع لتشكيل “التحالف الإسلامي العسكري” لكن ..

وطن- اعتبر الإعلامي السعودي جمال خاشقجي، أن “تصاعد الإرهاب في العالم”، دفع الدول الإسلامية لتشكيل التحالف الاسلامي العسكري، الذي أعلنت عنه السعوديّة، لكنّه قال إنّ الإعلان عن تشكيل التحالف كان سريعاً.

وقال خاشقجي في تصريحاتٍ متلفزة: “إن السعودية تفكر جدياً بتشكيل قوة عسكرية للتدخل في سورية”.

وأضاف: “هذا لا يعني أن الـ ٣٤ دولة المنضمة في التحالف ستشارك في التدخل في سورية. المهم أن جميع الدول متفقة على قضية محاربة الإرهاب”.

عقبات قويّة تواجه “التحالف الإسلامي العسكري” .. هذه أبرزها

ونفى خاشقجي  أن يكون ولي ولي العهد، كان قد قصد نظام الأسد في تصريحه الذي قال فيه إن “التدخل سيتم بالتنسيق مع الشرعية”، وأضاف: “تحرك التحالف سيكون مع الدول ذات الحكومات القائمة، فيما لا تعترف السعودية بحكومة الأسد”، مشيراً إلى أن السعودية لن تتحرك بمعزل عن الحكومة العراقية.

وعبّر خاشقجي عن أمله في أن تنجح ليبيا -المدرجة في التحالف الإسلامي- في تشكيل حكومة وحدة وطنية، ريثما يباشر التحالف تدخله، مضيفاً أنه بإمكان التحالف أن يتدخل ويتحرك من خلال مجلس الأمن، وبذلك يصبح بمقدوره أن يحصل على الشرعية المطلوبة.

وكان ولي ولي العهد ووزير الدفاع السعودي، محمد بن سلمان، قد أكد أنّ الهدف من التحالف الإسلامي “محاربة الإرهاب في جميع دول العالم الإسلامي”، لافتاً إلى أن الدول الإسلامية “تقوم بمحاربة الإرهاب بشكل منفرد، بينما تعمل المنظمات الإرهابية تحت كيان واحد”، وذلك خلال مؤتمر صحافي، عقده يوم الإثنين الماضي.

هكذا علّق “هيكل” على “التحالف الإسلامي العسكريّ” الذي شكلته السعودية

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.