الرئيسية » الهدهد » آخر الأخبار الطريفة.. المالكي يهاجم تركيا ويدعو الحشد للاستعداد لقتالها

آخر الأخبار الطريفة.. المالكي يهاجم تركيا ويدعو الحشد للاستعداد لقتالها

وطن- حذر رئيس ائتلاف دولة القانون رئيس الوزراء السابق نوري المالكي مما وصفها بمخططات الاعداء لفصل الانبار وادخال قوات تركية الى الموصل.

وقال المالكي في كلمة خلال زيارته اليوم معسكرات للحشد الشعبي المتطوعين الشيعة لمواجهة تنظيم “داعش” حيث  التقى مع عناصر في تشكيلات روح لله التابعة للجناح العسكري لمنظمة بدر  التي يتزعمها قائد الحشد هادي العامري ان “ان الشذاذ والمجرمين والقتلة حاولوا ان ينالوا من العراق ولكن بفضلكم وبتضحياتكم أحبطت كل المخططات الشريرة” . واضاف ان من واجب الحكومة وواجب الجميع “ان يقدموا لكم كامل الدعم والإسناد لان الذي تحقق على ايديكم لم تستطع جيوش بكامل عدتها وعتادها ان تحققه “.

ودعا المالكي تشكيلات الحشد الشعبي الى “الاستعداد والانتباه لمخططات الأعداء الذين يحاولون من جديد تنفيذ مشاريعهم التقسيمية على ارض العراق عبر محاولة فصل الانبار من جهة وادخال قوات تركية في الموصل من جهة أخرى”.واتهم تركيا بممارسة “النفاق في محاربة الاٍرهاب و داعش لانها تدعي تصديها للجماعات الارهابية في حين انها تدعم تلك الجماعات سرا عبر تجهيزها بكل ما تحتاجه من اسلحة ومعدات وامكانيات” بحسب قوله.

“نوري المالكي: من أينَ لكَ هذا؟” .. “عمليات تهريب منظمة” للمليارات خلال حكمه

وشدد على رفض اي تواجد للقوات التركية على الأراضي العراقية “لانها قوات غازية وعليها المغادرة فوراً وإلا ستكون خيارات المواجهة على الأرض كثيرة ومتعددة لأن الشعب العراقي بجميع مكوناته يرفض تواجد القوات الأجنبية على أراضيه”.

وطالب المالكي الشعب العراقي بالخروج والمشاركة في تظاهرات يوم السبت المقبل لرفض التواجد التركي على الأراضي العراقية  .. مشيرا الى إن هذه التظاهرات ستكون بمثابة الرد على من يحاول إنتهاك أرض وسيادة العراق .

يذكر ان العلاقات العراقية التركية شهدت خلال فترة ولاية المالكي الثانية بين 2010 و2014 توترا شديدا حيث كان نظيره التركي انذاك رجب طيب اردوغان يكيل له اتهامات بالمسؤولية عن الاقتتال الطائفي في العراق وممارسة تمييز مذهبي بين العراقيين.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “آخر الأخبار الطريفة.. المالكي يهاجم تركيا ويدعو الحشد للاستعداد لقتالها”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.