صالح ينصح حلفاء الرياض في حرب اليمن: دعوا السعودية وحدها ولا يغركم المال

2

دعا رئيس السابق دولا عربية تشارك في الحرب الدائرة في اليمن، بـأن تتفرغ لمشاكلها الداخلية وأن تبتعد عن التي اغرتها بالمال ” بحسب تصرحاته”، كما شكر صالح سلطنة عُمان التي قال في منشور له علي صفحته الرسمية بـ”فيسبوك” الأربعاء 9 ديسمبر/كانون الأول 2015، إنها تمسكت باستقلاليتها ولا تعمل تحت عباءة الرياض مثل دول الخليج الأخرى.

صالح اعتبر أن مصر والسودان والمغرب والأردن -والتي شاركت بقوات لدعم قوات التحالف العربي الذي تقوده الرياض- أنها “تورطت في الحرب على اليمن جواً وبحراً وبراً مقابل حفنةٍ من المال السعودي”.

كما انتقد السلطات المصرية بسبب إرسالها جنوداً لليمن قائلاً” حري بهم أن يوجهوا جهودهم وإمكانياتهم للقضاء على الإرهاب المدعوم من نظام آل سعود في مصر بتنظيماته المختلفة والذي يقتل أبناء مصر ورجال القوات المسلحة والأمن الشرفاء كُلَ يوم”.

وأضاف أن “مصر تشارك في غرفة العمليات من الرياض وأرسلت المصريين إلى اليمن للقتال إلى جانب عناصر القاعدة وداعش وغيرهم من الإرهابيين”. وأضاف” يبدو أن المال مُغْرٍ، وسيظل بريق الدينار والدولار والدرهم أكثر إغراءً وأقوى تأثيراً من القيم والمبادئ والأخلاق”.

صالح نصح أيضاً السودان بحل مشاكله الداخلية “وبالذات مشكلة دار فور، والتكفير عن جريمتهم الكبرى المتمثلة في تمزيق وتجزئة السودان الذي عاش موحداً، والتفريط بوحدة السودان أرضاً وإنساناً”.

وأضاف صالح أن كل قُطرٍ تحالف مع السعودية لديه ما يكفيه من المشاكل والهموم والتحديات الكبيرة التي تُعاني” منها شعوبُهم، الأمر الذي يفرض عليهم مواجهتها والعمل على حلها بدلاً من أن يشاركوا في قتل الشعب اليمني وتدمير اليمن منبع وأصل العروبة”.

وتقود الرياض تحالفا عربيا يدعم قواتا تدافع عن شرعية الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في مواجهة مليشيات الحوثي وأنصار على عبدالله صالح منذ مارس/ أذار الماضي.

قد يعجبك ايضا
  1. المرعشلي يقول

    الخونة ليس لهم حق الكلام

  2. ابوراشد يقول

    لك يوم ايها الخائن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.