الرئيسية » تقارير » ماذا تريد تركيا من التدخل العسكري شمال العراق؟!

ماذا تريد تركيا من التدخل العسكري شمال العراق؟!

وطن- قال الكاتب التركيعبد القادر سلفي” إنّأن الشعب التركي تفاجأ حين رأى الدبابات التركية متوجهة إلى مدينة الموصل العراقيّة، بعد أن كان ينتظر تدخلاً عسكرياً محدوداً شمال سوريا في منطقة “جرابلس”،مشيراً إلى أن تركيا من الدول التي تستطيع إدارة أكثر من عملية عسكرية في نفس الوقت.

وقال “سلفي” في مقال له نشرته صحيفة “يني شفق” إنّ السؤال الذي يجب طرحه هو: “هل تريد تركيا أن تدخل الموصل أم تريد مدينة تلعفر التركمانية”.

“العربي” يدين “التدخل” التركي في العراق ويصفه بـ”السافر”.. ويغمض عينيه عن التدخل الإيراني

ويوضح الكاتب أن على تركيا أن تنتبه على نقاط مهمة أثناء تحركها نحو الموصل، أولها أن منطقة “بعشيقة” ستكون مركزا استخباراتيا وعسكريا لتركيا في شمال العراق؛ لقربها من الحدود التركية، ولهذا السبب فإن تركيا تقوم بحراسة الموقع بشكل قوي، إلى جانب أن قوات البيشمركة بحاجة إلى تدريبٍ تركي قوي، حيث تبين في المعارك الدائرة مع تنظيم الدولة أهمية التدريب التركي.

وختم الكاتب مقاله قائلاً: “إن تنظيم الدولة يملك مَخرَجين لمدينة الموصل إحداها منطقة “شينغال” والتي فقدها على يد البيشمركة والأخرى منطقة تلعفر الاستراتيجية”. لافتاً إلى أنه يتوجب على تركيا أن تتوجّه إلى تلعفر قبل الموصل، وبعدها تتجه إلى الموصل.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “ماذا تريد تركيا من التدخل العسكري شمال العراق؟!”

  1. تركيا لا تقدم على فعل الا بعد الامر الامريكي ، وان الاعتداء التركي على العراق يهدف الى تقطيع الموصل من الارض العراقية كبداية لرسم حدود مشروع الشرق الاوسط ، مشروع بايدن

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.